تعرف على فوائد الرمان الصحية والجمالية

تعرف على فوائد الرمان الصحية والجمالية
2018-10-05
إسراء زيادنة

سما الاردن | تُعتبر فاكهة الرُمّان ذات الشكل المُستدير والبذور الكثيرة فاكهةً لذيذةً يتم استهلاكها وتناولها في جميع أنحاء العالم، ويعود أصلها إلى كل من إيران وأفغانستان والصين والهند.

يساعد الرمان في الحفاظ على صحة القلب والشرايين وذلك لأنه يعدل نسبة الكولسترول في الدم، ويحتوي على انزيمات تساعد في محاربة هشاشة العظام والغضاريف.

يعتبر تناول رمانة متوسطة الحجم يومياً عامل أساسي في فتح الشهية، حيث يحوي الرمان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في التخلص من الخلايا السرطانية.

وتساهم فاكهة الرمان في تخفيض درجة حرارة الجسم حيث يستخدم كثيرا في علاج الحالات الحادة للحمى، ويقضي على ديدان الأمعاء خاصة عند الأطفال.

بالإضافة للقضاء على الحصى التي تتواجد عادة بالكلى، فأكل الرمان بشكل مستمر يساعد على تفتت الحصى والتخلص منه بشكل صحي وسليم.

كما أن للرمان أثر كبير ومهم جدا في علاج داء الأنيميا أو ما يسمى بفقر الدم، ومفيد جدا في علاج مرض البواسير الذي بات يقلق الكثيرين بسبب أعراضه المزعجة، و الاحراج الذي يسببه للكتيرين.

ويساعد كثيرا في تسهيل عملية الولادة إذ يلعب دورا كبيرا في تسهيل انقباض عضلات الرحم، وفي علاج الإسهال الحاد، وعلاج سرطان القولون فتناول الرمان بات ضروريا جدا له قيمة لا يمكن إنكارها.

ولا ننسى فوائده في علاج اللثة ومختلف الأمراض التي تصيب المعدة والجهاز الهضمي بصفة عامة، حيث أن فاكهة الرمان تسهل عملية الهضم.

ويعتبر الرمان مفيد لصحة العيون، لاحتوائه على العديد من العناصر الضرورية للعين، ومفيد جدا في التخلص من الصداع باختلاف درجاته.

ومفيد من جهة أخرى في الحفاظ على الشباب لمدة أطول والتخلص من أعراض الشيخوخة.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء