تعديل وزاري موسع على حكومة الرزاز

تعديل وزاري موسع على حكومة الرزاز
2019-03-25
إسراء زيادنة

سما الاردن | توقعت مصادر مطلعة ان يجري رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تعديلاً موسعاً على فريقه الحكومي خلال الفترة القادمة.

ويؤكد مراقبون على حاجة رئيس الوزراء عمر الرزاز الملحة على المسارعة في تعديل على حكومته ، خاصة بعد ان تعالت اصوات تطالب في تغيير حكومي كامل على الرئيس نفسه والفريق الحكومي.

وتشير المعلومات المتواردة ان الرزاز يتجّه لاخراج وزراء جدد ربما لم يثبتوا وجودهم أو لم يقنع آداؤهم، واستبدالهم بآخرين ، للتخفيف من الضغط النيابي والشعبي على الرئيس والوزراء ، خاصة بعد طلب نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر من النواب امس التمهل في طرح الثقة في بعض الوزراء.

وبحسب المراقبون ان طلب المعشر مؤشر على نية الرئيس اجراء تعديل حكومي قريب يشمل الوزراء الذين يطالب النواب بالاطاحة بهم من تشكيلة الرزاز الحكومية ، اضافة الى وزراء اخرين لا يلقى وجودهم قبول شعبي ونيابي.

وكان الرزاز قدى اجرى التعديل الثاني على حكومته بعد أقل من 8 أشهر على تكليفه برئاسة الحكومة ، حيث اختصر الرئيس بالتعديل الثاني على حكومته بتسكين الوزارات الشاغرة من دون وزير ، وكان وزيرا السياحة لينا عناب والتربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة قدما استقالتيهما اثر فاجعة البحر الميت.

وعلى رغم تأكيد المصادر ان الرزاز لا يشرك او يستشير أحداً من وزرائه فيما يخص التعديل الوزاري الذي يحيطه بالكتمان التام ، الا ان التعديل وشيك ، وسيتم الاعلان عنه في الايام القادمة ، وسيكون موسعاً ، ويحمل في طياته وجوهاً جديدة من الوزراء.

وكُلف الرزاز برئاسة الحكومة في الأردن، في حزيران الماضي، بعد يوم من استقالة حكومة هاني الملقي تحت وطأة احتجاجات شعبية واسعة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء