تصفيات "ريد بُل كار بارك درفت" تعود للسنة التاسعة الى الأردن

تصفيات "ريد بُل كار بارك درفت" تعود للسنة التاسعة الى الأردن
2019-07-21
هناء سكرية

يستعد ابطال الأردن للدرفت للمشاركة في مسابقة ريد بُل كار بارك درفت، التي تعود مجددا الى الأردن لتضع هواة رياضة المحركات، أمام تحدي إثبات تفوقهم في فنون القيادة والتحكم بالسيارات. 

ويبدأ التحدي عند السابعة من مساء يوم الجمعة 16 اب المقبل في منطقة أرض المعارض – طريق المطار، وتفتح الأبواب الساعة السادسة، حيث سيتم اختيار بطل المسابقة الذي سيتأهل الى النهائيات الإقليمية في تركيا. 
وتقام بطولة ريد بُل كار بارك درفت بالتنسيق والتعاون مع الأردنية لرياضة السيارات وبإشراف بطل الراليات وسباقات السرعة ورياضي ريد بُل عبدو فغالي، وبتقديم الزميل أحمد دعموس، حيث ستشهد منطقة أرض المعارض مشاركة اقوى 16 متسابق سيخوضون مسار خاص يتخلله العديد من المنعطفات بسياراتهم، مستعملين كل ما في جعبتهم من المهارات وفنون الدرفت للحصول على استحسان الحكام وخطف اهتمام الجمهور وحماسه. 
وستقوم لجنة تحكيمية من اختصاصيين في مجال رياضة المحركات بوضع العلامات للسائقين. وسيرتكز الحكام في شكل أساسي في تحديد النتائج على عروض الدرفت للمشاركين في سياراتهم المحضرة خصيصا للحدث، من خلال دخولهم المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقة، مستعملين الفرامل اليدوية وتقنياتهم الخاصة الى جانب طاقة سياراتهم وتجهيزاتها، وسيأخذ الحكام في الاعتبار أصوات هدير المحركات، وشكل السيارات وتصميمها، إضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات بأرضية المسار.

ولا تقتصر متطلبات البطولة على مهارات الدرِفت، بل ثمة تسعة معايير تحدد نتيجة كل سائق في كل جولة. وفيما تحظى مهارات الدرِفت بنسبة مهمة من العلامة إذ تخصص لها 120 نقطة من أصل 400، تقسم على جزئين من المسار، تتوزع بقية النقاط على ثمانية عوامل لا تقل شأناً. فمظهر السيارة سينال 40 نقطة من العلامة الإجمالية، ولصوتها (20) ودخان الإطارات (20)، فيما نقاط القيادة داخل المربعات 50)) وداخل الحلزون 20)). وتتوزع العلامات المتبقية على مناورات خاصة في فئات البوابات (20) وفليبر (30) وكليب (50).
و ستشارك 12 بلداً من بينها الأردن في التصفيات الإقليمية لمسابقة ريد بُل كار بارك درِفت 2019 التي تقام نهائياتها هذا العام في تركيا. 

وكانت التصفيات انطلقت من الكويت في الأول من شباط ، على أن تختتم في تركيا في 1 أيلول المقبل. وستشمل التصفيات أيضاً كلاً مصر والإمارات العربية المتحدة وعُمان والمملكة العربية السعودية ولبنان والجزائر وموريشيوس وتونس والمغرب وتركيا وجورجيا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء