تركيب إشارات ضوئية جديدة.. المناطق

تركيب إشارات ضوئية جديدة.. المناطق
2019-02-03
حنين العبداللات

سما الاردن | تعمل أمانة عمان على تنفيذ عدد من الإشارات الضوئية لتنظيم الحركة المرورية في مواقع مختلفة من مناطق العاصمة ودراسة مواقع بناء على توصيات من الأقسام المعنية في دائرة عمليات المرور بالتنسيق مع رؤساء واعضاء اللجان المحلية ومدراء المناطق.

وقال مدير دائرة عمليات المرور المهندس زياد الفراج ان العمل يجري على تركيب إشارة ضوئية في شفا بدران على تقاطع شارع الاعراف مع شارع الفتح، فيما انهت تركيب إشارة ضوئية جديدة للمشاة على شارع الملكة رانيا العبدالله امام كلية الزراعة.

وستعمل الامانة العام الجاري على تنفيذ دراسات لانشاء إشارات ضوئية لادارة العملية المرورية بالقرب من مدارس الخمائل / شارع نالتشك، وعند دوار الاميرة بسمة / شارع ابو نصير، وفي شارع منير نور وتقاطعة مع شارع الباقورة ، وفي شارع الاستقلال وتقاطعه مع شارع صافوط ، وفي شارع عرار / الائتمان العسكري.

واشار المهندس فراج ان قسم النظم التابع لدائرة عمليا المرور يقوم بجولات ميدانية مع رؤساء اللجان المحلية للاطلاع على التقاطعات المرورية لحل المشاكل والازدحامات المرورية.

واضاف ان المخططات والتصاميم التي يتم إعدادها من تعديل وانشاء جزر او وضع لوازم السلامة العامة ترسل الى الدوائر المعنية في للتنفيذ.

وتابع المهندس فراج ان كوادر دائرة عمليات المرور تعمل خلال الفترة الليلية على صيانة الانارة داخل الانفاق، وان هناك تواصل للعمل على تركيب شواخص ارشادية ومرورية لحفظ السلامة العامة على الطرقات.

المصدر: موقع امانة عمان

تعليقات القراء

تعليقات القراء