ترامب: حملات ترحيل المهاجرين تبدأ “قريبا جدا”

ترامب: حملات ترحيل المهاجرين تبدأ “قريبا جدا”
2019-07-06
m.z

سما الاردن | قال الرئیس الأمیركي دونالد ترامب یوم الجمعة إن حملات الاعتقال بھدف الترحیل الجماعي للمھاجرین ستبدأ “قریبا جدا” وذلك في الوقت الذي تعھد فیھ مدافعون أمریكیون عن المھاجرین بأن مجتمعاتھم ستكون “مستعدة” عندما یأتي ضباط الھجرة.

وجعل ترامب من اتخاذ موقف متشدد بشأن الھجرة قضیة رئیسیة في رئاستھ وفي مساعیھ للفوز بولایة ثانیة في 2020 .كان الرئیس الأمریكي قد أجل العملیة الشھر الماضي بعد تسرب موعدھا للصحافة، غیر أنھ قال یوم الاثنین إن الاعتقالات ستبدأ بعد عطلة عید الاستقلال في الرابع من یولیو تموز. وقال یوم الجمعة للصحفیین في البیت الأبیض “ستبدأ قریبا جدا، لكني لا أسمیھا مداھمات، إننا سنبعد كل من جاءوا بشكل غیر قانوني على مدى سنین”.

كانت إدارة إنفاذ قوانین الھجرة والجمارك الأمریكیة قد قالت الشھر الماضي إن المداھمات ستستھدف المھاجرین الذین لا یملكون وثائق والذین وصلوا في الآونة الأخیرة إلى الولایات المتحدة وذلك بھدف كبح موجة تدفق للمھاجرین عند الحدود الجنوبیة الغربیة.

وتقول الجماعات المدافعة عن حقوق المھاجرین إن التھدید الوشیك للمھاجرین الذین لا یملكون وثائق یضر بمجتمعاتھم وبالاقتصاد الأمریكي، إذ أنھ یجبر البالغین على التغیب عن العمل والأطفال على عدم الذھاب إلى المدرسة خشیة القبض علیھم. وقالت إلسا لوبیز الناشطة التي تعمل لصالح منظمة (سوموس أون بویبلو أونیدو) المدافعة عن حقوق المھاجرین والعمال في ولایة نیو مكسیكو “یجب أن نكون مستعدین، لیس فقط عندما یعلن ترامب الأمر، لأن ھناك اعتقالات تتم كل یوم وھي في ازدیاد”.

وتتدفق أعداد متزایدة من المھاجرین من مناطق خارج أمریكا الوسطى، من بینھا الھند وكوبا وأفریقیا.-(رویترز)

تعليقات القراء

تعليقات القراء