بيان من الدفاع المدني حول الحرائق في منطقة الشريط الغوري

بيان من الدفاع المدني حول الحرائق في منطقة الشريط الغوري
2019-05-25
حنين العبداللات

سما الاردن | قالت مديرية الدفاع المدني في بيان صحفي صدر فجر اليوم السبت ان فرق الإطفاء في الدفاع المدني والأجهزة المعنية انهت عمليات إخماد الحريق على امتداد الشريط الغوري. 

وسيطرت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب اربد والبلقاء وبإسناد من مديرية دفاع مدني عجلون ومديرية إنقاذ وإسناد الشمال وبالتعاون مع القوات المسلحة والأمن العام ووزارة الزراعة وسلطة وادي الأردن والبلديات ضمن 
مناطق الاختصاص على الحريق الذي شب على طول الشريط الغوري في منطقتي الكريمة ودير علا .

وقالت إدارة الإعلام أن الفرق المتخصصة أخمدت الحريق الذي تابع عمليات مكافحته مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة حيث شاركت في عمليات إخماده العشرات من آليات الدفاع المدني العملياتية وعدد كبير من الكوادر 
البشرية والذي امتد لمسافة سبعة كيلو متر من منطقة الكريمة في اربد إلى منطقة دير علا في البلقاء حيث أتى الحريق على أعشاب جافة وقصيب في حين لم ينتج عنه أي إصابات بالأرواح .

وبينت إدارة الإعلام انه كان للتشاركية الفاعلة بين كافة الأجهزة المختصة الدور الفاعل في السيطرة على الحريق ومنع وصوله إلى المزارع والبيارات القريبة.

وأكدت إدارة الإعلام أن كوادر الإطفاء ما زالت في حالة استعداد تام في الموقع تحسباً لتجدد اشتعال النيران نتيجة الرياح وامتدادها من البؤر المشتعلة من الأراضي الفلسطينية الى الاراضي الاردنية لا قدر الله.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء