بنك الإسكان يصدر تقرير الاستدامة الخامس بعنوان "تمكين الغد"

بنك الإسكان يصدر تقرير الاستدامة الخامس بعنوان "تمكين الغد"
2022-10-25
ن.ب

أصدر بنك الإسكان​ تقرير الاستدامة للعام 2021 وللعام الخامس على التوالي تحت عنوان "تمكين الغد"، إيماناً من البنك بأهمية تعزيز نهج الاستدامة وتأسيس علاقات دائمة ومتينة مع كافة أصحاب المصلحة لديه وتعزيزها.

 

ويسلّط التقرير الذي يأتي إصداره باعتماد من المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) Global Reporting Initiative، الضوء على مساهمات البنك وانجازاته خلال العام الماضي في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وجهوده الحثيثة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 (SDGs) Sustainable Development Goals.

 

كما يتحدث التقرير عن جهود البنك الدؤوبة بأن يصبـح مـن أكثـر الشـركات مراعـاة لمفهوم الاسـتدامة في المملكة، مـن خلال تبنيه لهـذا المفهوم فـي ثقافتـه المؤسسـية واسـتراتيجية العمـل التـي ينتهجهـا البنـك فـي جميـع نشـاطاته.

 

وأظهر التقرير تسجيل البنك لعدد من المؤشرات الإيجابية خلال العام 2021 ونذكر منها زيادة عدد المعاملات التي تم اجراؤها من خلال تطبيق إسكان موبايل وبنسبة بلغت 26.5%، إضافة إلى تمكن البنك من تقليل اجمالي استهلاك الطاقة لديه (المباشرة والغير مباشرة) بنسبة 8% عن استهلاك العام الماضي، وتقليل كثافة انبعاثات غازات الدفيئة لكل موظف بنسبة 20%، وزيادة نسبة الورق المعاد تدويره من إجمالي استهلاك البنك من الورق لتصل إلى 59.8%. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن بنـك الإسكان بدأ مسـيرة توثيـق جهـود الممارسـات البيئيـة والاجتماعيـة وحوكمـة الشـركات منـذ العـام 2017؛ عندمـا تـم إصـدار تقريــر الاســتدامة الأول للبنــك.

 

-انتهى-

نبذة عن بنك الإسكان 

تأسس بنك الإسكان - الذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973، كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي). 

وبفضل أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الثاقبة، رسخ البنك مكانته كصرح مصرفي يدعم عملائه من الأفراد والشركات ويقدم لهم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة التي تُضاهي أفضل الخدمات المصرفية العالمية.

عُرف بنك الإسكان منذ تأسيسه بريادته في تقديم العديد من الخدمات المصرفية وتمكنه من إدخال مفاهيم مبتكرة في السوق المصرفي، ويقوم اليوم بدور رئيسي في التحول الرقمي الحديث الذي يشهده القطاع المصرفي الأردني.  

وينفرد البنك، الحائز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية، بشبكة فروعه الداخلية والخارجية الواسعة في كل من الأردن وفلسطين والبحرين، إضافة الى البنوك والشركات التابعة داخل الأردن وخارج الأردن في كل من الجزائر وسوريا ولندن، ومكاتب التمثيل في العراق والامارات وليبيا.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء