بعد الدمار الهائل.. سوريا تكشف عن منشآت صناعية

بعد الدمار الهائل.. سوريا تكشف عن منشآت صناعية
2019-01-15
اسراء زيادنه

سما الاردن | كشفت الحكومة السورية عن ارتفاع عدد المنشآت الصناعية والحرفية العاملة بمحافظة حلب إلى 15 ألفا و 197 منشأة خلال العام الماضي للصناعات النسيجية والغذائية والهندسية والكيميائية، وذلك بعد استعادتها من المعارضة المسلحة في عام 2016.

وقال مدير صناعة حلب المهندس خلف شواخ في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا" إن عدد المشاريع المرخصة العام الماضي للصناعة النسيجية بلغ 129 مشروعا برأسمال 3 مليارات و 687 مليون ليرة سورية فيما تم ترخيص 32 مشروعا في قطاع الصناعات الغذائية برأسمال 589 مليونا وبلغ عدد المشاريع المرخصة في الصناعات الهندسية 39 ً مشروعا برأسمال 505 ملايين ليرة.

وحول الصعوبات والمطالب المتعلقة بالصناعيين في هذه الصناعات والحرف تتركز المطالب حول تأمين حوامل الطاقة المتعلقة بالكهرباء والفيول والمازوت وتقديم التسهيلات اللازمة للصناعيين لتأمين ونقل موادهم الأولية التي تدخل في عملية التصنيع.

وكانت محافظة حلب قد شهدت مواجهة عسكرية كبرى بين المعارضة المسلحة والجيش السوري الذي نجح في استعادتها، حيث خلفت المعارك دمارا هائلا في المحافظة خاصة بمدينة حلب القديمة قبل ان تبدأ عمليات إعادة الاعمار.

تعليقات القراء

تعليقات القراء