بشارة الرزاز .. وتعليقات الاردنيون (صور)

حقل غاز الريشة
2019-06-08
ض ع

خاص سما الاردن | استيقظ الاردنيون اليوم على بشرى وصفها كثيرون على انها سارة، قدمها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، حول حقل غاز الريشة.

وبشر الرزاز الاردنيين عبر تويتر وفيسبوك بقوله: أعزائي، تتوالى الأخبار المشجعة من حقل الريشة. فنتائج تقييم أول بئر غاز تحفره شركة البترول الوطنية منذ ٢٠١١ في المنطقة أكدت أن البئر ينتج 7 مليون قدم مكعب يوميا وهذا يرفع إنتاج حقل الريشة إلى 16 مليون والذي يشكل 5% من استهلاك المملكة اليومي والعمل ماضٍ على قدم وساق لاستكشاف آبار أخرى.
وكلي فخر بأن هذا الإنجاز تحقق بسواعد أردنية ومن خلال شركة البترول الوطنية.وكل عام وأنتم بألف خير.

منشور الرزاز على صفحته على موقع فيسبوك حص اكثر من 1500 اعجاب وتفاعل اضافة لاكثر من 7 الالف تعليق واكثر من 500 مشاركة للمنشور.

وتنوعت ردود المعلوقون بين من ذهب لتأيد ما طرحه الرزاز، ومن اتجهوا لانتقاد الطرح، ومجموعة لم تصدق بشارة الرزاز، وتاليا مجموعة من الردود:

 

ومن الجدير ذكره ان حقل غاز الريشة هو حقل غاز طبيعي يقع في محافظة المفرق، شمال شرق الأردن، وتحديدًا على الحدود مع العراق. تم اكتشافه في 1985 من قبل سلطة المصادر الطبيعية، وتستغله حاليًا شركة أي بي جي البريطانية. لقد بدأ إنتاج الحقل في 1989 باستخراج الغاز الطبيعي، ويُقدر الإنتاج ب 18 مليون قدم مكعب في اليوم. تنتهي رخصة استغلال شركة أي بي جي للحقل سنة 2066، حسب الاتفاق المبرم مع شركة البترول الوطنية الأردنية عام 2016، حيث دخلت معها باتفاقية شراكة تمتد 50 عامًا، وتهدف إلى رفع إنتاجية الحقل إلى 50 مليون قدم مكعب باليوم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء