"بريتش أيروايز" تعلق رحلاتها إلى مطار القاهرة ومصر تعترض

"بريتش أيروايز" تعلق رحلاتها إلى مطار القاهرة ومصر تعترض
2019-07-21
إسراء زيادنة

اعترض يونس المصري، وزير الطيران المدني المصري اليوم الأحد على قرار شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش أيروايز" تعليق رحلاتها إلى مطار القاهرة لمدة أسبوع.

وقالت الوزارة في بيان الوزير أبدى اعتراضه على القرار أثناء لقائه السفير البريطاني في مصر جيفري آدامز الأحد في مقر الوزارة.

وأشار البيان إلى أن الوزير "أبدى استياءه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قرارا انفراديا يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة".

وكانت "بريتش أيروايز" أعلنت السبت تعليق رحلاتها إلى العاصمة المصرية أسبوعا، إثر إجراء مراجعة أمنية، في وقت تحدثت السلطات البريطانية عن "تزايد خطر وقوع عمل إرهابي يستهدف الطيران".

وأكدت الشركة أنها لن تسمح لطائراتها باستخدام المطار، ما لم يكن ذلك آمنا.

واضافت الخطوط البريطانية في بيان قولها "نجري دوريا مراجعة للترتيبات الأمنية في جميع المطارات في العالم. وقررنا تعليق الرحلات إلى القاهرة أسبوعا، في إجراء وقائي، من أجل السماح بمزيد من عمليات التقييم".

وكانت وزارة الطيران المدني في مصر قد أعلنت السبت أنها "قامت بزيادة سعة المقاعد لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز بوينغ 787 "دريملاينر" الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءا من الأحد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة".

ونقل البيان أن السفير آدامز قدم "اعتذارا إلى وزير الطيران المصري عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار".

وأكد آدامز، بحسب البيان "أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية وبخاصة على ضوء تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية وذلك بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم لجنة المرور البريطانية".

 

الحرة 

تعليقات القراء

تعليقات القراء