برنامج شبيه بـ"خدمة العلم" قريباً

برنامج شبيه بـ"خدمة العلم" قريباً
2018-11-12
إسراء زيادنة

سما الاردن | قال رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور ابراهيم البدور، إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز كشف عن تفكير الحكومة جدياً باستحداث نظام شبيه بخدمة العلم وتطبيقه اعتباراً من العام 2019 وبما يضمن تعزيز روح الانتماء لدى الشباب الأردني.

جاء ذلك خلال لقاء الرزاز رئيس وأعضاء المكتب الدائم في مجلس النواب ورؤساء اللجان الدائمة للدورة الثالثة، الاثنين. وقال البدور إن الاجتماع جاء بطلب من رئيس الوزراء لمناقشة التعاون بين الحكومة والمجلس وتعزيز التشاركية بين السلطتين، لافتا إلى أن رؤساء اللجان تطرقوا إلى مختلف الموضوعات والقضايا التي تهمّ الشارع الأردني.

وتحدث الرزاز عن اعداد الموازنة العامة لسنة 2019والمشاريع التي تنوي الحكومة تنفيذها ورصد المخصصات اللازمة لها، مشيرا إلى أن المبلغ المرصود للمشاريع الرأسمالية بلغ 1.3 مليار دينار، في حين ستبلغ الفاتورة التقاعدية نحو 6 مليار دينار، ومليار دينار لخدمة الدين والقروض.

ونفى الرزاز في ردّه على سؤال للنائب يحيى السعود تعرضه لضغوطات في قضية مصنع الدخان المزور من قبل نواب ووزراء، مشددا على أن أي شخص متورط في القضية سينال جزاءه سواء أكان وزيرا أو نائبا أو موظفا عاما أو مواطنا عاديا.

ولفت البدور إلى أن النواب طلبوا من رئيس الوزراء تحسين الخدمات في قطاعي الصحة والتربية والتعليم لتنعكس بشكل مباشر على المواطنين. وأشار إلى أن الحكومة وافقت أيضا على طلب بالسماح لأبناء قطاع غزة بتسجيل الأملاك والعقارات باسمهم.

وحول قانون ضريبة الدخل، قال الرزاز إن القانون أصبح بين يدي مجلس النواب وهو صاحب القرار في ذلك.

تعليقات القراء

تعليقات القراء