بدء تقديم طلبات الإلتحاق بالجامعات لأبناء الأردنيات الإثنين

بدء تقديم طلبات الإلتحاق بالجامعات لأبناء الأردنيات الإثنين
2018-09-23

سما الاردن | أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي بدء تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية للطلبة من أبناء الأردنيات اعتباراً من صباح يوم الاثنين ولمدة 3 أيام.

وبينت الوحدة أن بإمكان الطلبة من أبناء الأردنيات التقدم بطلب القبول الموحد عبر الرابط التالي: www.admhec.gov.jo 

وأشارت إلى أن شروط الإستفادة من هذه الطلبات، هي : أن يكــون الطالب حاصلاً على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيــات والصــادرة عن دائرة الأحوال المدنيـــة.

اضافة إلى أن يكون الطالب من الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية فقط للعام (2018) (الدورتين الصيفية و الشتوية).

وأضحت أن آلية الطلب، تتم بعد الدخول إلى برمجية تقديم طلبات الالتحاق هي أن يقوم الطالب بإدخال البيانات التالية:

1)  الدورة و رقم الجلوس في شهادة الدراســة الثانويـــة العامــة.

2)  الرقم المتسلسل في البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات.

3)  الرقم الوطني, ومكـــان ورقم القيـــد للأم الأردنيـــة.

واستثنت وزارة التعليم العالي من قبول أبناء الأردنية الطلبة المرشحين في قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات (أبناء قطاع غزة)

وأكدت أن قبول الطلبة أبناء الأردنيات يتم  حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي.

وشرحت الوحدة، في منشور عبر صفحتها على "الفيسبوك" آلية الدفع لشراء الطلب، وهي أن يقوم الطالب (الحاصل على شهادة الثانوية العامة الأردنية في الدورة الصيفية أو الشتوية لعام 2018 فقط بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق "خدمــة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" (eFAWATEERcom)، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق. 

وأشارت إلى أن هذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom), ونذكر من أهمها: الحساب البنكي الشخصي على الانترنت, فروع البنوك الأردنية و أجهزة الصراف الآلي التابعة لها, نقاط البيع في السيفوي وكارفور, محلات الصرافة المعتمدة ( وللتعرف أكثر على قنوات الدفع المعتمدة, وآلية شراء طلب الالتحاق الرجاء زيــارة الموقــع الإلكتروني للوحـــدة).

تعليقات القراء

تعليقات القراء