بدء تأثير المنخفض الجوي على المملكة.. وذروته بعد الظهر (صور وفيديو)

بدء تأثير المنخفض الجوي على المملكة.. وذروته بعد الظهر (صور وفيديو)
2019-03-16
ض ع

سما الاردن | شهدت بعض المناطق في الاردن منذ ساعات الصباح الباكر تساقطا للامطار في حين شهدت بعض المناطق تساقطا للبرد، وذلك مع بدء تأثير المنخفض الجوي على المملكة.

وتُشير صور الأقمار الاصطناعية إلى بدء تأثير الجبهة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي على الساحل السوري ولبنان، والسهل الساحلي الفلسطيني، حيثُ تجلب لتلك المناطق أمطاراً رعدية غزيرة، إضافة إلى تساقُط الثلوج فوق الجبال اللبنانية.

ويُتوقع أن يزداد تأثُر المملكة تدريجياً بالمُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثالثة بحسب مقياس طقس العرب لشدّة المُنخفضات الجوية، حيثُ يتوقع هُطول أمطار غزيرة على المناطق الشمالية والوسطى، في حين يتوقع ان تشهد بعض المرتفعات الجنوبية تساقطا للبرد والثلج، وتستمر على فترات خلال ساعات الليل.

يوم غدٍ الأحد، يتوقع استمرار هُطول زخات من الأمطار أحياناً خاصة خلال الفترة الصباحية، مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

ويُنصح بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبليّة.

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار السبت، حيث تكون دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية. 

ويكون طقس يوم السبت بارداً وغائماً جزئياً صباحاً مع هطول زخات من المطر، وتعبر تدريجياً البلاد جبهة هوائية باردة فعّالة تابعة لهذا المنخفض الجوي

ويُتوقع أن ينتظم ويشتد هطول الأمطار مع ساعات الظهيرة في عموم شمال ووسط المملكة، حيث تكون غزيرة أحياناً ومرفقة بالعواصف الرعدية وزخات من البَرَد،  تطال لاحقًا الهطولات المطرية المرتفعات الجبلية الجنوبية.

ومع ساعات المساء، تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الثلج فوق قمم جبال الطفيلة والشراه في جنوب المملكة.

ويكون طقس يوم السبت مترافقًا بنشاط الرياح الغربية مع هبات قوية تثير الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية جنوب وشرق المملكة.

 

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء