بدء الفصل الدراسي الثاني

بدء الفصل الدراسي الثاني
2019-02-10
ن.ب

سما الاردن | بدأ اليوم الأحد دوام الطلبة في المدارس للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2019/2018 .

وتوجه نحو مليوني طالب وطالبة للمدارس، في جميع السلطات التعليمية في المملكة والتي تضم مدارس القطاعين العام والخاص، ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا".

وأكدت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق استعداد المدارس لاستقبال الطلبة، وتوفر الهيئات التدريسية لاستئناف العام الدراسي، مشيرة في هذا الإطار للاستقرار الذي تشهده المدراس ومديريات التربية والتعليم بالمملكة في الهيئات التدريسية والإدارية والإشرافية.

كما فرغت الوزارة من بناء 40 مدرسة جديدة و588 غرفة صفية جديدة، ونفذت أعمال صيانة شاملة لـ550 غرفة صفية خلال العطلة الصيفية الماضية، فيما استأجرت 14 مدرسة جديدة. كما عملت الوزارة منذ بداية العام الدراسي الحالي على تحويل 14 مدرسة جديدة للعمل بنظام الفترتين ليرتفع بذلك عدد المدارس العاملة بنظام الفترتين إلى 216 مدرسة.

وارتفع عدد طلبة المدارس الحكومية هذا العام ليزيد على 4ر1 مليون طالب وطالبة يتلقون تعليمهم المدرسي في 4 آلاف مدرسة حكومية في جميع أنحاء المملكة.

كما بلغ عدد طلبة الصف الأول الأساسي للعام الدراسي الحالي نحو 200 ألف طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية هذا العام نحو 50 ألف طالب وطالبة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء