بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كوريا الجنوبية

بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كوريا الجنوبية
2019-08-30
m.z

سما الاردن | بحث مجلس إدارة غرفة تجارة عمان خلال لقائهم السفير الكوري في عمان لي جي وان، سبل تنمية العلاقات الاقتصادية مع جمهورية كوريا الجنوبية والبناء على العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

وأبدى اعضاء المجلس رغبة الغرفة بتعزيز علاقاتها الثنائية مع نظيراتها الكورية والهيئات التجارية والمؤسسات الكورية ذات الشأن الاقتصادي لتسهيل التعاملات التجارية واستقطاب المستثمرين الكوريين للأردن .

وأشاروا إلى أهمية التعاون السياحي بين البلدين، لاسيما أن الأردن يعتبر مقصداً لمختلف اصناف السياحة وبخاصة العلاجية والاثرية والمغامرات، مؤكدين جاهزية الغرفة للتعاون مع الجانب الكوري والتواصل مع الجهات الكورية المعنية بخصوص ذلك.

وطالبوا بضرورة تسهيل إصدار تأشيرات الدخول لأصحاب الأعمال والتجار الأردنيين الراغبين بزيارة كوريا الجنوبية كون اصدارها يتطلب وثائق عديدة، وإجراءات صعبة نسبيا، فضلا عن المشاركة في الفعاليات والبرامج التي تقيمها الوكالة الكورية للترويج والتجارة والاستثمار ( كوترا ) بهدف الاستفادة من الخبرات والبرامج التجارية والتقنية التي تقدمها الوكالة .

واكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق ضرورة التأسيس لتعاون فعال بين غرفة تجارة عمان والسفارة الكورية؛ لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وزيادة عدد المستثمرين وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين .

وابدى إستعداد الغرفة للترتيب لإستضافة الوفد الكوري الذي سيزور المملكة خلال شهر تشرين ثاني المقبل بخصوص إجتماعاته مع الجهات المعنية بقضية إعادة إعمار العراق.

من جانبه، اشار السفير جي وان، الى رغبة بلاده بتعزيز العلاقات التجارية والسياحية والإستثمارية مع المملكة، مبينا إنه سيتم خلال شهر تشرين الاول المقبل تسيير رحلات طيران مباشرة بشكل عارض من كوريا الى الاردن لزيادة التعاون السياحي بين البلدين.

ولفت الى ان عدد السياح الكوريين الذين زاروا الاردن خلال العام الماضي وصل الى 30 الف سائح، وهناك جهود تبذل لزيادة هذا العدد لا سيما في ظل ما يزخر به الاردن من ارث سياحي وتاريخي متميز جاذب للسياح.

وأوضح ان كوريا الجنوبية تقوم حالياً بتنفيذ عدة مشاريع في المملكة وخاصةً في مجالات البنية التحتية والكهرباء ومشاريع المياه، مؤكدا ان السفارة ستبذل قصارى جهدها لتسهيل إصدار تأشيرات الدخول للأردنيين الراغبين بزيارة بلاده

وبين وجود اهتمام من أصحاب الأعمال والمستثمرين الكوريين بالسوق الأردنية ورغبتهم في الإستثمار في مشروعات جديدة، مبينا بانه سيتم التنسيق مع الغرفة بخصوص ذلك

يذكر ان صادرات الاردن الى جمهورية كوريا الجنوبية بلغت خلال العام الماضي نحو 18 مليون دولار مقابل نحو 455 مليون دولار مستوردات.

وحضر اللقاء النائب الاول لرئيس الغرفة نبيل الخطيب واعضاء مجلس الادارة خطاب البنا وماهر يوسف والمهندس جمال بدران ومدير عام الغرفة بالوكالة هشام دويك

تعليقات القراء

تعليقات القراء