بالفيديو.. الاردنيون المفرج عنهم من ايران يصلون الليلة

بالفيديو.. الاردنيون المفرج عنهم من ايران يصلون الليلة
2019-03-11
ض ع

حصري سما الاردن | علمت وكالة سما الاردن الاخبارية من مصادرها ان الاردنيين الثلاثة المفرج عنهم من قبل السلطان الايرانية سيصلون إلى عمّان في رحلة الخطوط الجوية التركية القادمة في تمام الساعة الواحدة فجرا.

واضافت المصادر ان المطار يشهد حالة من الاستنفار من قبل الادارة والجهات المعنية التي ستعمل على استقبالهم.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اعلنت يوم الثلاثاء الماضي ان السلطات المختصة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدأت  الْيَوْمَ تنفيذ قرارها إطلاق ثلاثة مواطنين أردنيين احتجزتهم بعد أن دخلوا مياها الإقليمية خطا خلال رحلة صيد في دولة الإمارات العربية المتحدة أواخر شهر كانون أول ٢٠١٨ .

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية سفيان سلمان القضاة إن السطات الإيرانية أخلت سبيل الأردنيين الثلاثة إلى القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة المملكة في طهران تمهيدا لسفرهم.

وأضاف القضاة ان عملية تسليم المواطنيين الاردنيين المحتجزين جاءت بناء على قرار الإفراج الذي صدر عن الجانب الإيراني قبل نحو أسبوعين وتضمن الاكتفاء فقط بفرض غرامة مالية على المواطنين الثلاثة كمخالفة على الدخول وممارسة الصيد البحري غير المشروع داخل المياه الإقليمية الإيرانية، وكتعويض مالي عما لحق بالقارب الأمني الإيراني من أضرار، حيث قامت السفارة بتسديد قيمة الغرامة بصورة رسمية للجانب الإيراني منذ ذلك الوقت.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء