بالصور.. إشهار قائمة المهندس الزراعي وسط حضور نقابي حاشد (أسماء)

بالصور.. إشهار قائمة المهندس الزراعي وسط حضور نقابي حاشد (أسماء)
2022-03-05
ن.ب

سما الاردن | أعلنت قائمة "المهندس الزراعي "  السبت، في مؤتمر صحافي عقد في مجمع النقابات المهنية، عن أعضاء القائمة لخوض انتخابات مجلس نقابة المهندسيين الزراعيين التي  ستجري في ٢٥ من اذار الجاري .

وضمت القائمة كل من المهندس علي ابو نقطة لمنصب النقيب، والمهندس سائد الظاهر نائبا للنقيب، والأعضاء كل من المهندس ابراهيم الهبارنة، المهندس اشرف الديري، المهندس بدر شنيكات، المهندس شادي القيسي، المهندسة كرم القسوس، والمهندس محمد كوكش والمهندس وسيم الشريدة. 

وقالت القائمة في بيان لها ان خطة مقترحة للعمل على تطوير وتغيير وإيجاد الحلول للتحديات الراهنة التي تواجه النقابة اساسها الالتزام والوضوح والمسؤولية لاسيما ان المرحلة المقبلة تتطلب عملا مهنيا جماعيا بعيدا عن اي توجهات او ابعاد سياسية وهدفه الاساسي التغيير والتطوير. 

وركز البيان على مجموعة من المحاور التي تخدم النقابة واعضائها منها العدالة في توفير فرص التدريب والتشغيل من خلال ايجاد الشراكات الخارجية واحتضان المشاريع الريادية والاستفادة من خبرات الاعضاء لتدريب وتاهيل المهندسين الزراعيين، وتحديث محتوى البرامج التدريبية، وانشاء حاضنة للمشاريع الزراعية وريادة الاعمال.

كما ركز البيان على ضرورة التخطيط الاستراتيجي لبرامج العمل في النقابة وفروعها من خلال توسيع صلاحيات الفروع والشعب وزيادة مخصصاتها المالية، وتطوير الربط الإلكتروني بين النقابة والفروع، واقامة المؤتمرات الزراعية المتخصصة على كافة المستويات. 

وشددت القائمة في بيانها على اهمية التحديات المالية التي تواجه النقابة وضرورة العمل على توفير الحلول الممكنة التي تعالج التحديات المالية، وذلك من خلال تنويع الاستثمارات وتعزيز الرقابة المالية وتشكيل لجنة متخصصة لدراسة فرص الاستثمار في القطاع الزراعي. 

واشار البيان الى أهمية تعديل وتطوير قانون النقابة والأنظمة والتعليمات بما يواكب التطورات ويرتقي للمستوى الذي يتطلع اليه المهندس الزراعي، ومتابعة قضايا اعضاء النقابة اينما وجدوا. 

وسلط البيان الضوء على اهمية الشراكات الاستراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي من خلال العمل على التخطيط الاستراتيجي لسياسات جديدة مهمتها ايجاج الحلول لكل القضايا وهموم القطاع واستثمار كل خبرات النقابة في المشاريع الريادية وبالتنسيق مع جميع الجهات المختصة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء