اهم جرائم البث بكتاب «المسؤولية الجزائية للمحطات الاذاعية والتلفزيونية في القانون الاردني» للمحامي محمد قطيشات

اهم جرائم البث بكتاب «المسؤولية الجزائية للمحطات الاذاعية والتلفزيونية في القانون الاردني» للمحامي محمد قطيشات
2021-01-16
ن.ب

سما الاردن | اصدر المحامي محمد قطيشات مدير عام هيئة الإعلام السابق كتابه الرابع بعنوان "المسؤولية الجزائية للمحطات الاذاعية والتلفزيونية في القانون الاردني" الذي تناول به الاساس القانوني لهذه المسؤولية وفقا لقانون الاعلام المرئي والمسموع النافذ ووفقا لقانون العقوبات.

وشرح قطيشات أحكام المسؤولية للمحطة الاذاعية والتلفزيونية كشخص معنوي عما يبث عبرها سواء في البرامج المباشرة أو غير المباشرة ومسؤولية مقدم البرامج والضيف او المتحدث والمتداخلين.

كما تناول بالشرح الفقهي والقضائي لاهم جرائم البث الاذاعي والتلفزيوني وفقا للقانون الاردني واهم اخلاقيات العمل الاعلامي الاذاعي والتلفزيوني.

وتطرق الكتاب لاثار تلك المسؤولية الجزائية من عقوبات وفقا للتشريعات النافذة. وتضمن الكتاب في خاتمته توصيات تفصيلية حول اهم التعديلات التشريعية المقترحة على قانون الاعلام المرئي والمسموع والانظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه للموازنة بين حرية الاعلام وفقا لمنظورها الدستوري و بين المسوولية تجاه الدولة و المواطن.

و يعتبر الكتاب المحكم علميا من المراجع الحديثة في مجال شرح التشريعات الاعلامية المتخصصة في القانون الاردني . وسيكون الكتاب متوافرا في المكتبات خلال الشهر الحالي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء