انطلاق كرنفال "عيش حلمك" في اربد

انطلاق كرنفال "عيش حلمك" في اربد
2019-08-24
A. A.j

سما الاردن | أطلق وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان، بمدينة الحسن الرياضية في اربد، اليوم السبت، كرنفال "عيش حلمك" المنبثق عن مبادرة "عينك على المستقبل".

وتضمن الكرنفال الذي يقام بالتعاون مع وزارتي الشباب والتربية والتعليم ونقابة المهندسين ومنصّة "جو أكاديمي"، عدة زوايا أبرزها معرض الإرشاد الأكاديمي، والذي يضم محطات لأكثر من 110 تخصصات جامعية، للتعريف بهذه التخصصات وتوضيح مجالات عملها، والمهارات المطلوبة فيها، بالإضافة لورشات ومحاضرات تدريبية تنموية تحفيزية، وجوانب ترفيهية وكرنفالية متنوعة.

وقال القائمون على مبادرة "عينك على المستقبل" إنه بعد 8 سنوات من النجاح، وبعد 15 كرنفالاً توعوياً ارشادياً، يتم إطلاق كرنفال "عيش حلمك" للسنة الثالثة على التوالي، إذ توسعت المبادرة لتخدم طلاب المدارس والتوجيهي لتعريفهم بالمسارات الأكاديمية (علمي، أدبي، صناعي.. الخ)، ولتتشكل لديهم قاعدة معرفية عن مستقبل التعليم والتخصصات.

وشارك خلال السنوات الماضية أكثر من 5700 متطوع بمعدل أكثر من 35000 ساعة تطوع، حيث تعد المبادرة قائمة كليًا على وجود المتطوعين من إداريين ومسؤولي فرق الذين بدورهم يقومون باختيار متطوعين آخرين وفقًا لأسس ومعايير خاصة بكل فريق، في حين أن الجديد أنه في هذه السنة ولأول مرة تم عقد 5 كرنفالات في 5 محافظات العقبة والكرك واربد وعمان والزرقاء.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء