انطلاق فعاليات مؤتمر "فاي" للبحث العلمي والابتكار

انطلاق فعاليات مؤتمر "فاي" للبحث العلمي والابتكار
2019-08-05
A. A.j

سما الاردن | انطلقت اليوم الأثنين، أعمال مؤتمر "فاي" للبحث العلمي والابتكار 2019، بمشاركة 1200 شاب وشابة من الأردن والدول العربية.

وأشادت سمو الأميرة سمية بنت الحسن لدى رعايتها انطلاق أعمال المؤتمر، بحضور وزير الشباب ونظيره العراقي ورئيس المجلس الأعلى للشباب الفلسطيني وعدد من العلماء في الأردن والشرق الأوسط والعالم، بالحدث كونه يعد خطوة رائدة للاطلاع على طاقات الشباب الكامنة وتحفيز الشباب على الابتكار وإعطائهم الفرص المتاحة لإقامة مجتمعات متماسكة وفاعلة.

وأشارت إلى أن أفضل أنواع الاستثمار هو الاستثمار بالشباب ودعم الريادين الذي يعتبر مقياس تطور الأمم والشعوب، مطالبة بوضع سياسات قوية من شأنها حماية الملكية الفكرية للشباب المخترعين كأداة لتشجيع الابتكار وازدياد الشغف وحب التطوير والعمل.

بدوره، أكد وزير الثقافة ووزير الشباب محمد ابو رمان أن الشراكة مع جامعة الأميرة سمية ومؤسسة فاي للعلوم جاءت لتطوير قدرات الشباب في مجال البحث العلمي والاختراع، داعياً إلى إبراز دور الشباب وتقليص الفجوة بين البحث العلمي والمشكلات الاجتماعية والسياسية وتكوين جماعات علمية من كافة التخصصات وعدم التقوقع داخل مجال واحد لزيادة التمكين المعرفي وبناء جيل واع لا يستسلم للإحباط. من جهته، أعلن المدير التنفيذي لمؤسسة "فاي للعلوم" الدكتور أحمد جاد الله عن المسابقة العلمية التي تعلن نتائجها في اليوم الثاني من المؤتمر والتي تتمحور حول خلق أفكار إبداعية لرفعة الاقتصاد الوطني، مثمناً دور وزارة الشباب والجمعية العلمية الملكية وجامعة الأميرة سمية في دعم وانجاح فعاليات المؤتمر.

ويتضمن المؤتمر وعلى مدار يومين موضوعات علمية وورشات متخصصة في كيفية البحث العلمي عبر حلقات نقاشية وعرض تجارب عدد من الريادين الأردنيين والعرب والأجانب.

(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء