انطلاق أعمال منتدى دافوس وسط مقاطعة كبار الزعماء

انطلاق أعمال منتدى دافوس وسط مقاطعة كبار الزعماء
2019-01-22
ز.ل

انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات منتدى “دافوس” الاقتصادي العالمي في سويسرا، وسط مقاطعة كبيرة من قِبل الزعماء والمسؤولين الكبار في دول العالم، منهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي والرئيس الصيني شي جين بينغ أو رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي وآخرين، للتعامل مع أمور أكثر إلحاحاً في بلادهم.

هذا ويغادر غدا الأربعاء  الرئيس عمر الرزاز للمشاركه في المؤتمر مندوبا عن جلاله الملك، فيما غادرت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار عمّان أمس الثلاثاء،  للمشاركة في المؤتمر.

ويحمل دافوس هذا العام عنوان "العولمة وتشكيل بنية عالمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة"

ويعد  دافوس "واحد من أهم الأحداث الاقتصادية العالمية التي تشهدها سويسرا سنوياً، وهو الاجتماع السنوي لأعضاء منتدى الاقتصاد العالمي والذي يضم رؤساء دول وحكومات، ووزراء مالية، ومحافظو بنوك مركزية، ورؤساء مجالس إدارات، ومؤسسات عالمية كبرى والعديد من كبار رجال الأعمال من مختلف بقاع العالم".

ويهدف المؤتمر "لمناقشة القضايا العامة التي يمكنها أن تطور الاقتصاد والسياسة على المستوى العالمي، أو مناقشة تلك المعيقة للتطور، وكيفية وضع حلول نموذجية لها، كما إنه يتم وضع مسوّدات لخطط ومشاريع اقتصادية مشتركة".

تعليقات القراء

تعليقات القراء