اماكن سياحية في عمان.. صور

اماكن سياحية في عمان
2019-05-16
ح.ع

خاص سما الاردن | اهم الاماكن السياحية في عمان الاردن التي ينصح بزيارتها:

جبل القلعة:

يعتبر جبل القلعة Amman Citadel أعلى تل في مدينة عمان ، ويصل ارتفاعه إلى قرابة 850 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

ويعتبر الجبل من اهم مناطق سياحية في عمان الاردن ، حيث إنه يتضمن موقع آثار عاصمة العمونيون القديمة التي تعود للعصر البرونزي، ويضم  عدة آثارٍ أخرى مثيرة للانتباه مثل معبد هرقل والقصر الأموي، إلى جانب معالم البلدة القريبة السياحية المعاصرة.

حدائق الملك حسين:

تعتبر حدائق الملك حسين Al Hussein Public Parks إحدى أهم معالم السياحة في عمان الاردن ، والتي يتم تطويرها برؤية ملكية خاصة.

وتشمل الحدائق حاليًا عدة مرافق، مثل القرية الثقافية، ومسجد الحسين، ومتحف السيارات الملكي، ومتحف للأطفال، إلى جانب الجدران والبوابات المزخرفة .

متحف الآثار الأردني:

يقع متحف الآثار الأردني Jordan Archaeological Museum خلف القصر الأموي في منطقة آثار جبل القلعة الشهيرة في العاصمة الأردنية عمّان ويعتبر من اهم اماكن سياحية في عمان الاردن

وقد بني المتحف في عام 1951م لعرض مجموعة من الآثار المختلفة التي تم اكتشافها في عدة مواقع أثرية في البلاد .

المدرج الروماني:

يعود المدرج الروماني إلى القرن الثاني ميلادي ويعتبر من أهم معالم السياحة في عمان الاردن في منطقة جبل القلعة

ويتسع مسرح الحقبة الرومانية، عندما كانت مدينة عمان تُسمى فيلادلفيا، لقرابة 6000 شخص، ويقع في الجزء الشرقي من الساحة الهاشمية الشهيرة .

متحف الأطفال الاردن:

يعتبر متحف الأطفال الاردن Children’s Museum Jordan والواقع في مدينة عمان جزءًا من مشروع حدائق الملك حسين العامة ومن أهم الاماكن السياحية في عمان الاردن

وقد أُطلق المتحف في عام 2007م كعضو في جمعية متاحف الأطفال هاندز أون الدولية، وتبلغ مساحة مبناه 7,348 مترًا مربعًا .

شارع الرينبو

شارع الرينبو Rainbow Street والذي يحمل اسم شارع أبو بكر الصديق رسميًا، من أكثر مناطق السياحة في عمان الاردن جذبًا للسواح، ويقع الشارع في قلب مدينة عمان ، وعلى امتداد منطقة جبل القلعة التاريخية، ويربطها بالدوار الأول وصولًا إلى شارع مانجو شرقًا

ويتضمن الشارع عدة عوامل جذب سياحية كشرفات المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، كما يمتد أمام مبنى السفارة البريطانية، وسينما الرينبو التي لقب باسمها وهو ملاذ أهل البلاد الترفيهي الأول، لاسيما العاصمة عمان .

تعليقات القراء

تعليقات القراء