الوطني للسياحة يبحث توحيد مرجعيات القطاع

الوطني للسياحة يبحث توحيد مرجعيات القطاع
2019-07-24
إسراء زيادنة

سما الاردن | بحث المجلس الوطني للسياحة في جلسة اليوم الأربعاء برئاسة وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، توحيد مرجعيات القطاع السياحي تحت مظلة واحدة يمكن أن تؤسس لمرجعية واحدة تسمى غرفة سياحة الأردن.
وقالت شويكة خلال الجلسة: إن من شأن استحداث هيكل تنظيمي لتوحيد جهود القطاع السياحي أن يعزز أداء القطاع السياحي، ويمنحه آفاقاً واسعة تمكّنه من تطوير مفهوم الصناعة السياحية، والمساهمة بشكل فعال في تحقيق الاهداف الرئيسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضافت أن أمام المجلس محاور رئيسة للإنتاجية ينبغي العمل عليها تتعلق بإجراء مراجعة شاملة لاستراتيجية الأردن السياحية والنقل السياحي بهدف تقديم خدمات نقل مميزة وفق المعايير العالمية.
ولفتت إلى ان المجلس معني بمتابعة الإجراءات الهادفة إلى الاستمرار بمنح السياحة الصحية والتعافي أولوية في العمل والإنجاز بمشاركة الجهات المعنية، وفي طليعتها استحداث برامج علاجية متكاملة، والبحث عن أسواق لهذا النمط من السياحة للترويج للمنتج السياحي الصحي في المملكة، وإيلاء السياحة الدينية اهتماما في المرحلة القادمة، وتطوير مسارات محددة لدرب الحج المسيحي تبدأ من مواقع سياحية دينية لها علاقة تاريخية موثقة بنشأة الديانة المسيحية، وتنتهي في موقع عمّاد السيد المسيح في المغطس، فضلا عن استمرار برنامج السياحة الداخلية اردننا جنة الذي يلقى اقبالا ومشاركة واسعة من المواطنين.
واشار نائب رئيس المجلس أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه، في مداخلة حول استراتيجية الأردن السياحية، إلى ان الفريق المكلّف من المجلس في طريقه لإنهاء الاستراتيجية وفق توجيهات المجلس.
واستمع المجلس لعرض تقديمي حول التطوير الاجتماعي من خلال خطة تطوير مدينة البترا لتصبح مدينة الثقافة والفنون والفروسية، قدمه عضو المجلس نديم المعشّر.
وقرر المجلس تشكيل لجنتي التشريعات وأنظمة المهن السياحية برئاسة نديم المعشر، والسياحة الدينية برئاسة الأب رفعت بدر، وتكليف لجانه الفرعية بدراسة سبل تنفيذ المحاور المشار إليها وتقديم رؤية متكاملة للمجلس حيالها.

(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء