الوحدات.. وحرمان الجماهير امام الكويت

الوحدات.. وحرمان الجماهير امام الكويت
2019-02-03
ح.ع

سما الاردن | أكد عضو مجلس إدارة الوحدات و رئيس نشاط كرة القدم ، زيد أبو-حميد أن المفاجأة التي أعلن عنها رئيس النادي يوسف المختار للجماهير تتلخص في فك حرمان حضورهم للقاء الكويت بعد غدٍ الثلاثاء ضمن الدور الأول لتصفيات التأهل لدوري أبطال اسيا.

وقال أبو حميد: "قدمنا استئنافاً دون أن نعلن عن ذلك والحديث كان منذ 10 أيام، والحمد لله جاء الرد إيجابي بالموافقة على الاستئناف من قبل الاتحاد الاسيوي.

وسيلتقي الوحدات مع مضيفه الكويت الكويتي عند السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، وإن حقق الوحدات الانتصار سينتقل للدور الثاني من التصفيات وتحديداً مواجهة ذوب أهان الإيراني و أخيراً لقاء الغرافة القطري و بعدها الانتقال نحو مرحلة المجموعات و من المشاركة بالمجموعة.

كما أن عقوبة الوحدات الآسيوية المتمثلة بحرمان جماهيره بسبب الأحداث التي رافقت مباراته قبل عامين أمام الوحدة السوري كانت في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تقام بنظام المجموعات، وليس بالملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

حيث ان المباراة المقررة عند الساعة السابعة من مساء بعد غد الثلاثاء في مباراة الملحق الآسيوي المؤهل إلى دور المجموعات من دوري ابطال آسيا، والتي يحتضن احداثها ستاد الملك عبدالله بمنطقة القويسمة، وهي تقام من جولة واحدة بنظام خروج المغلوب.

على الجهة المقابلة وصل وفد فريق نادي الكويت، برئاسة أمين السر العام وليد الراشد وهو يضم الجهاز الإداري والفني والمنسق الإعلامي بالإضافة إلى 24 لاعباً وهم: حسين حاكم وعبدالله البريكي وعبدالرحمن الحسينان وشاهين الخميس ويعقوب الطراورة وراضي جمال ومحمد البذالي ومعاذ الظفيري مصعب الكندري وسامي الصانع وجمعة سعيد وفيصل زايد وطلال الفاضل وعصام العدوة وفواز الفضلي ومشاري العنزي وفهد حمود وفهد الهاجري وطلال جازع وحميد القلاف وحميد ميدو ولوكاس سيلفا وحمزة الأحمر وشريدة الشريدة.

وينتظر ان يخوض الفريق الكويتي ثلاث حصص تدريبية في عمان على ان يكون آخر مران على ملعب اللقاء.

وفقاً لقاعدة (3+1) الخاصة باللاعبين الأجانب في البطولة، يضم الفريق كلا من المحترفين المغربي عصام العدوة والبرازيلي لوكاس فينيسيوس لوكاو، والعاجي جمعة سعيد، فيما سيكون السوري حميد ميدو اللاعب الآسيوي في القائمة.

وقال أمين السر العام بنادي الكويت وليد الراشد في تصريح صحفي "ان مباراة الوحدات مهمة جداً والفريق يحتاج إلى الفوز من أجل إكمال المشوار والعودة من جديد للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا".

واضاف "بطولة دوري أبطال آسيا مهمة كونها تضم محترفين من درجة النخبة، وستكون مفيدة للغاية للاعبي الكويت".

ويعود آخر ظهور لفريق الكويت في ملحق أبطال آسيا الى نسخة 2014 عندما تجاوز الشرطة العراقي بهدف ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي 3-1 قبل ان يخسر لقاء الدور الحاسم امام مضيفه لخويا القطري الدحيل حالياً 1-4.

وقد توّج فريق الكويت بلقب البطولة (3 مرات) أعوام (2009 و 2012 و 2013).

وقبل ايام من سفره الى الاردن فاز الكويت على القادسية، في نهائي كأس ولي العهد (1- 0)، ليحصد اللقب الأول له في الموسم الحالي.

حسابات الربح والخسارة:

معلوم أن الفائز من اللقاء يتأهل لمواجهة ذوب آهن أصفهان، في إيران، يوم 12 شباط الحالي على أن يصعد الفائز الى المرحلة الثالثة للعب امام الغرافة القطري في الدوحة، في 19 من الشهر نفسه على بطاقة التأهل الى دور المجموعات وتحديداً الى المجموعة الأولى الى جانب الوصل الإماراتي والزوراء العراقي، والمتأهل من الملحق رقم 2 (النصر السعودي - أجمك الأوزبكي - استقلال دوشنبه الطاجيكي).

في المقابل، ينتقل الخاسر للعب في كأس الاتحاد الآسيوي عبر المجموعة الثانية بالنسبة الى الكويت مع النجمة البحريني والجزيرة والاتحاد السوري، والمجموعة الأولى بالنسبة الى الوحدات الى جانب النجمة اللبناني والجيش السوري والمتأهل من مباراة القدس الفلسطيني والنصر العُماني.

المصدر: ملاعب

تعليقات القراء

تعليقات القراء