النيابة العامة تعترض على البينات الدفاعية للمتهمين بقضية مستشفى السلط

النيابة العامة تعترض على البينات الدفاعية للمتهمين بقضية مستشفى السلط
2021-10-14
ن.ب

سما الاردن | قدَّمت النِّيابة العامة دفوعها واعتراضاتها على البينات الخطية والشَّخصية وتحت يد الغير والخبرة الفنية المقدَّمة من قِبل وكلاء الدِّفاع عن المتَّهمين بقضية نفاد مادة الأكسجين من مستشفى الحُسين الحكومي بمدينة السَّلط، والتي راح ضحيتها 10 أردنيين.

وعقدت الهيئة المختصَّة بالقضية لدى محكمة صُلح جزاء عمَّان، جلستها الـ 36 في القضية، برئاسة القاضي الدكتور عُدي الفريحات، والمدَّعي العام الدكتور ثائر نصَّار، ووكلاء الدِّفاع عن المتهمين، وعدد من المشتكى عليهم.

وأكد المدّعي العام نصَّار للمحكمة أنَّ أغلب الاعتراضات جاءت منصَّبة على عدم تعلق شهادة الشهود بوقائع الدَّعوى وعدم تعلق البينة الخطية والخبرة الفنية بموضوع واقعة الدَّعوى.

قرَّرت المحكمة رفع الجلسة إلى نهاية الأسبوع المقبل، وتحديد موعد النطق بالرَّد على البيَّنات المقدَّمة إليها.

وتستمر مراحل محاكمة المتهمين في القضية بعد أن انتهت مراحل التَّحقيق والاستماع لشهود النيابة العامة والذين بلغ عددهم 66 شاهدا، وقدَّم وكلاء الدِّفاع عن المتهمين بيناتهم الدِّفاعية، ورد النِّيابة العامة عليها.

وكانت أقسام المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد قد تعرَّضت لانقطاع مادة الأكسجين فجر يوم 13 من شهر آذار/مارس الماضي، وتوفي وقت الحادثة 10 أردنيين، واتهم على إثرها 13 شخصًا بالتَّسبب بالوفاة مكرَّر عشر مرات لكل واحد منهم.

بترا

تعليقات القراء

تعليقات القراء