النواب يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

النواب يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية
2019-08-21
إسراء زيادنة

سما الاردن | وقع مجلس النواب مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مذكرة تفاهم لتأهيل وتدريب 140 شاباً وشابة في المجلس، ضمن مشروع الزمالة الهادف لتأهيل قيادات شبابية من مختلف المحافظات قادرة على احداث التغيير من خلال زيادة الوعي لديهم في مختلف القضايا والتحديات الوطنية.

وتهدف المذكرة التي وقعها اليوم الاربعاء أمين عام المجلس فراس العدوان ومدير عام الصندوق صائب الحسن، إلى توسيع قاعدة المشاركة الشبابية في الحياة العامة عبر اتاحة الفرصة لهم للتدريب العملي في المؤسسات التشريعية والرقابية وصقل المهارات الشخصية للمشاركين في مختلف المجالات من خلال الاطلاع على عملية صنع القرار داخل المجلس.

وقال ان رئاسة المجلس وعبر الامانة العامة سعت لإشراك المجتمع المحلي خاصة الشباب، واطلاعهم على الدور التشريعي والرقابي للمجلس وآلية العمل وعملية صنع القرار واتاحة الفرصة لهم للتدريب العملي لإيجاد قيادات شابة قادرة على احداث التغيير.

وأشار إلى ان هؤلاء الشباب سيكونون نواه برلمان الشباب الذي نسعى لتأسيسه بدعم من رئاسة المجلس.

وأعرب الحسن عن فخره بالشراكة مع المجلس بهدف إيلاء الشباب التمكين السياسي ودمجهم في برامج عملية لزيادة الوعي لديهم بمختلف القضايا والتحديات الوطني وتوسيع قاعدة المشاركة الشبابية بالحياة العامة.

وأشار الى ان هناك ما يزيد عن 1000 شاب وشابة تقدموا للاستفادة من هذا البرنامج، اختير منهم 140 للتدريب النظري، بحيث يتم ادماج 130 منهم للعمل مع النواب و 5 في مديرية إعلام التواصل الاجتماعي و 5 في مركز الدراسات والبحوث التشريعية.

(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء