النسور: عشرينية الجلوس الملكي محطة لاستذكار عظيم الانجازات

النسور: عشرينية الجلوس الملكي محطة لاستذكار عظيم الانجازات
2019-07-06
ض ع

تواصلت على ساحة ملعب عماد الدين زنكي وسط مادبا مساء اليوم الجمعة، فعاليات "صيف الأردن" بحضور محافظ مادبا الدكتور بلال النسور ومدير ثقافة مادبا المخرج فراس المصري وجمع غفير من العائلات.

وقال المحافظ النسور إن فعاليات صيف الأردن فرصة للعائلات في مادبا لعيش أجواء الفرح هم وأطفالهم والتي تدل على حالة الأمن والاستقرار التي يعيشها الوطن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

واكد الدكتور النسور، ان الاحتفال بعشرينية ذكرى الجلوس الملكي، تشكل محطة استذكار لنا جميعا للوقوف امام انجازات كبيرة تحققت عبر مسيرة عطاء متميز، بفضل حكمة جلالة الملك عبد الله الثاني في التعامل مع المستجدات التي طرأت على خارطة العالم بوجه عام، وعلى المنطقة العربية خاصة وما رافقها من عواصف اجتاحت المنطقة من  تفشي لظاهرة الارهاب وتحولات في القضية الفلسطينية والمقدسات، مما جعل الاردن يعيش وسط طوق نار ملتهب، لتبرز حكمة وشجاعة جلالته في قيادة الدفة والوصول بالأردن والمقدسات الإسلامية والمسيحية الى شاطيء الامن والامان، واصبح الاردن ملاذا للهاربين من الموت في بلادهم ينشدون الحياة في أردن الامن والامان. 

واشار النسور خلال رعايته نشاطات صيف الاردن ومبادرة " أردن النخوة " في مادبا ان هذه الاحتفالات تشكل حدثا ثقافيا يعزز الولاء، وينمي الانتماء، وهو تعبير فرح شعبي  بعيد الجلوس الملكي، وما تحقق خلال المسيرة الزاخرة بالعطاء في شتى مجالات الحياة الاردنية، لافتا الى اهمية ترجمة الاوراق النقاشية التي اطلقها جلالة الملك والتي تشكل خارطة طريق للحكم الرشيد.

وثمن الجهود المبذولة في صيف الاردن للخروج ببرامج ثقافية وفنية تتناسب واصالة التراث الاردني وثوابته، واشاد محافظ مأدبا بأبناء محافظة مادبا الذين فرحوا بمناسباتهم دون اطلاق العيارات النارية.

وقال ان هذا الالتزام ينم عن سلوك حضاري ووعي بمخاطر هذه الظاهرة، وتأثيرها على سلامة وأمن المواطن.

تعليقات القراء

تعليقات القراء