"النائب زيادين" يستذكر ما فعله الفلسطينيون مع جده

"النائب زيادين" يستذكر ما فعله الفلسطينيون مع جده
2019-03-18
ن.ب

خاص سما الاردن | حرص النائب قيس زيادين على ذكر قصة جده "الدكتور يعقوب زيادين الكركي الشيوعي المسيحي الذي حمله ابناء القدس الى قبة البرلمان " في الخمسينيات والتاكيد على وحدة الشعبين الاردني والفلسطيني.

وقال زيادين خلال كلمة القاها تحت قبة المجلس ان فلسطين والاردن هما قلب واحد وتاريخ مشترك وحاضر مشترك.

وفيما يتعلق بالمقدسات الاسلامية والمسيحية  والوصاية الهاشيمية عليها قال زيادين فليعلم كل هذا العالم من هذه القبة بان دمائنا فداء فلسطين .

واضاف زيادين انني كعربي واردني مسيحي لا اعترف الا بالوصاية الهاشمية على القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية وان فلسطين لنا ليس فقط مسجد الاقصى وكنيسة القيامة .

واشار زيادين في كلمته اننا اليوم نراهن على صمود الشعب الفلسطيني على ارضه لمواجهة صفقة القرن

وقال ان صفقة القرن تهاجمنا جميعا وستضرنا جميعا يجب على الحكومة ان تجد محارور جديدة لمواجهة هذه الصفقة.

كما قرر المجلس التاكيد على ان القدس الشريف هي عاصمة الدولة الفلسطينية وان اجراءات نقل السفارة الاميركية الى القدس هو قرار باطل وادانه كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال.

واوصى المجلس بسحب السفير الاردني من تل ابيب وطرد السفير الاسرائيلي من الاردن كما طالب المجلس من الحكومة باطلاع النواب على صفقة القرن كما اوصى مجلس النواب بأن أراضي الغمر والباقورة أراض اردنية والسيادة عليها هي للاردن .

وطالب المجلس من الحكومة بزيادة اعداد الحراس في المسجد الاقصى واوصى المجلس من الحكومة بمضاعفة الجهود للحفاظ على المسجد الاقصى ورفض التقسيم الزماني والمكاني .

فيما اكد النواب خلال الجلسة الطارئة لبحث سياسة الاحتلال ضد القدس والتي عقدت امس برئاسة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وهيئة الوزارة على رفضهم للاجراءات الصهيونية في تهويد مدينة القدس.

واشاد النواب في مداخلاتهم بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على القدس وهويتها العربية والاسلامية وحماية المسجد الاقصى كما اكد النواب على ان الاردن متمسك بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ولن يسمح بالمساس بها وهي خط احمر.

ووقف النواب والحكومة معا دقيقة اجلالا واحتراما لصمود الشعب الفلسطيني على ارضه بطلب من النائب زيد لشوابكه اثر مشاهدة فيلم عن باب الرحمة عرضه النائب محمود الطيطي.

وتاليا كلمة النائب قيس زيادين :

تعليقات القراء

تعليقات القراء