المواصفات تتحقق من دقة ألف مضخّة في محطات المحروقات

المواصفات تتحقق من دقة ألف مضخّة في محطات المحروقات
2020-11-18
ن.ب

سما الاردن | شددت مؤسسة المواصفات والمقاييس من رقابتها على قطاع المحروقات بالتزامن وحلول فصل الشتاء والأجواء الباردة.

وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير إن كوادر قسم المحروقات كثّفت جولاتها على محطّات المحروقات منذ بداية تشرين الثاني الحالي، حيث تم زيارة (94) محطّة محروقات بشكل دوريّ وفجائيّ وللصيانة، تم فيها التحقق من (1020) مضخّة محروقات وفحص (20) بئراً للتحقق من خلوّها من الماء مع التأكيد على استمرار الجولات ضمن الحملة لتشمل جميع المحطّات في كافّة أنحاء المملكة.

وأضافت المهندسة الزهيرأن المؤسسة تتابع عن كثب وتتحقق من دقّة وصحّة منظومات القياس والعدادات في الصهاريج التي توزع السولار للمنازل والمنشآت، تزامناً وزيادة الطلب على الديزل للتدفئة، وأوضحت أنه تم التحقق من (52) صهريجاً في مختلف محافظات المملكة.

وبينت المهندسة الزهير بأن على المواطن عند شراء السولار التأكد من وجود الأختام على عداد الصهريج وشهادة تحقق مؤسسة المواصفات والمقاييس وأنها سارية المفعول، والشراء من المحطة التي يتعامل معها مباشرة وأن يتحقق من هوية الموزّع ورقم الصهريج واسم المحطّة المثبتة عليه، والتأكد من أن الخرطوم ممتلئ بالسولار وأن العداد تم تصفيره قبل بدء التعبئة.

كما تتابع المؤسسة التحقق من اسطوانات الغاز المنزلي، حيث تم التحقق من وزن (220) اسطوانة غاز ، لدى عدد من الموزعين في المملكة، ونوهت المهندسة الزهير إلى أن الوزن الإجمالي لاسطوانة الغاز المنزلية هو وزن الاسطوانة فارغة -المثبت عليها- مضافـاً إليه 12.5 كغ، مع ضرورة التأكد من وجود الختم الانكماشي وسلامته من الشقوق والتلاعب والعيوب.

وأشارت الزهير إلى أن المؤسسة تبثّ عبر صفحتها على فيسبوك “مؤسسة المواصفات والمقاييس- الصفحة الرسميّة” بشكل شبه يوميّ رسائل توعوية للمواطنين ومتلقي الخدمة تساهم في عدم تعرضهم للغش أو الغبن، داعيةً المواطنين إلى التواصل مع المؤسسة حال رغبتهم بتقديم أي شكوى عبر الاتصال المباشر أو رسائل “الواتساب” على رقم الشكاوى الموحّد (065301243) أو الدخول إلى صفحة المؤسسة على الفيسبوك وإرسال شكاواهم ،أو أيقونة الشكاوى والاقتراحات على الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.jsmo.gov.jo ) أو عبر تطبيق بخدمتكم.

على الصعيد ذاته قالت المهندسة الزهير إن المؤسسة استقبلت منذ الأول من تشرين الثاني الحالي (34) شكوى، منها (14) تتعلق بقطاع المحروقات، تمّت متابعتها وإغلاقها حسب الأصول.

يشار إلى أن مؤسسة المواصفات والمقاييس قامت مطلع الشهر الحالي بتعديل والإشراف على تعديل تسعيرة المحروقات بحسب ما أقرّتها لجنة تسعير المشتقات النفطية، حيث يتم تعديل الأسعار في (640) محطة منشرة على طول ربوع الوطن.

المصدر: الغد

تعليقات القراء

تعليقات القراء