المنظمات غير الحكومية تعقد ورشة حول دمج اهداف التنمية المستدامة في العمل

المنظمات غير الحكومية تعقد ورشة حول دمج اهداف التنمية المستدامة في العمل
2019-08-29
إسراء زيادنة

سما الاردن | عقد تحالف المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للتعاون ما بين بلدان الجنوب (ANCSSC) في الأردن بالتعاون مع Nubul للتدريب والتنمية ، ورشة عمل حول " دمج أهداف التنمية المستدامة في عمل المنظمات غير الحكومية" في غرفة صناعة عمان في عمان ، الأردن.

وكان من بين المتحدثين الدكتورة هناء البنا ، مديرة برنامج ANCSSC والسيد معتصم كيلاني ، رئيس قسم التنمية المستدامة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.

خلال ورشة العمل ، أبرز السيد معتصم من الوزارة خطط الأردن وجهوده فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة.

تأتي الجهود التي أبرزها السيد معتصم في وقت مهم ، في أعقاب المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة الذي انعقد في نيويورك بين 9 و 18 يوليو 2019 وكان موضوعه "تمكين الناس وضمان الشمولية والمساواة" مع مراجعة SDG 4، 8، 10، 13، 16 & 17.

في أعقاب تقرير أهداف التنمية المستدامة لعام 2019 الصادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة ، لفت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الانتباه إلى حقيقة مفادها أنه "من الواضح للغاية أن هناك حاجة إلى استجابة أعمق وأسرع وأكثر طموحًا لإطلاق العنان للتحول الاجتماعي والاقتصادي اللازم لتحقيق أهدافنا لعام 2030 ، ".

أكدت مديرة البرنامج الدكتورة هناء البنا أن "تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 يمثل تحديًا كبيرًا لصانعي التغيير اليوم ، لكن يمكن تحقيق ذلك من خلال تسهيل ورش العمل والاجتماعات وغيرها من الأنشطة التي تدعم التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة".

الدكتورة حسنة أحمد ، المنسقة العامة للتحالف أكدت، أنه من خلال الأنشطة الرئيسية الثلاثة التي يهدف التحالف إلى استهدافها: تبادل المعرفة وبناء القدرات والتواصل ، يمكن للمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إحراز تقدم قوي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء