الملك يعقد سلسة لقاءات على هامش منتدى دافوس

الملك يعقد سلسة لقاءات على هامش منتدى دافوس
2019-04-06
حنين العبداللات

سما الاردن | عقد جلالة الملك عبدالله الثاني على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس، وبحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وزير خارجية جمهورية كازاخستان بيبوت أتامكولوف، الذي سلم جلالته رسالة من رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، وجرى خلال اللقاء إستعراض العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

كما التقى جلالته رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس النواب الأمريكي على هامش المنتدى الإقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتناول اللقاء علاقات الشراكة الإستراتيجية بين ⁧‫الأردن‬⁩ والولايات المتحدة الأمريكية.

والتقى الملك الرئيس التنفيذي لحكومة أفغانستان عبدالله عبدالله حيث تم بحث العلاقات الثنائية وتأكيد وقوف الأردن إلى جانب أفغانستان في جهودها لمكافحة الإرهاب وتحقيق الإستقرار.

كمل التقى الملك رئيس جمهورية ⁧‫نيجيريا‬⁩، محمد بخاري حيث جرى بحث مجالات التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، إضافة إلى التطورات في المنطقة وجهود الحرب على الإرهاب. 

وكذلك التقى رئيس جمهورية ⁧‫أرمينيا‬⁩ أرمين سركيسيان حيث تم التأكيد على أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في شتى الميادين، خصوصا في قطاع السياحة الدينية ⁧‫الأردن.

والتقى الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله حيث تم بحث العلاقات بين البلدين، وسبل تطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء