الملك:الحكومة ستعيد النظر في تشريعات الضرائب والجمارك

الملك:الحكومة ستعيد النظر في تشريعات الضرائب والجمارك
2019-11-10
ن.ب

سما الاردن | قال جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين إن الاصلاحات الأصعب باتت خلفنا.

وأكد جلالته خلال خطاب العرش أن هنالك إجراءات حكومية تشمل إعادة النظر في التشريعات المتعلقة بالضرائب والجمارك لتسهيل الأعمال والتخفيف على المواطنين.

وقال جلالته: أتحدث إليكم اليوم من ذات المنبر الذي أقسمت منه، قبل عشرين عاما، أن أكون حافظا للدستور ومخلصا للأمة. فقد نذرني الحسين، رحمة االله عليه، لهذا الوطن، وما رأيت نفسي إلا خادما له الملك عبداالله الثاني: أتوجه من خلالكم بالتحية لكل أردني وأردنية ساهموا في مسيرة النهضة والبناء، وأخص بالذكر إخواني وأخواتي رفاق السلاح، حملة الشعار الأغلى على قلوبنا من نشامى القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، عاملين ومتقاعدين، فلهم منا كل التقدير والاعتزاز جلالة الملك: اتخذنا من الإصلاح ودعم الديمقراطية نهجا لا رجعة عنه. 

الملك : ستبقى مواقفنا القومية تجاه القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء الفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 ،وعاصمتها القدس الشرقية مواقف ثابتة وغير قابلة للمساومة. الملك عبداالله الثاني: أعلن اليوم انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام، وفرض سيادتنا الكاملة على كل شبر منها. الملك عبداالله الثاني: ندرك جميعا أن الأزمات من حولنا ألقت بظلالها على الأردن في مختلف مناحي الحياة، وخاصة الاقتصادية منها، وقد دفعنا ثمنا كبيرا بسبب مواقفنا التاريخية. الملك عبداالله الثاني: في رقبة كل واحد منكم أسرة، وفي رقبتي الوطن بكامله. الملك : لقد أنجزنا إصلاحات جريئة، حتى في أصعب الظروف، وأثبتنا للعالم مرة بعد الأخرى أن الأردن، مهما كانت التحديات، لا يعرف المستحيل. الملك: الأردني لا يتراجع أمام الصعاب، بل يصمد ويثابر، فقد ورث العزيمة والإصرار على العمل والإنجاز، كابرا عن كابر. الملك : الأردن يمضي إلى الأمام بخطى ثابتة، فقد باتت الإصلاحات الأصعب خلفنا، والمستقبل الواعد أمامنا، نمضي نحوه بثقة لنحقق طموح أبناء هذا الوطن الملك : قد أعلنت الحكومة عن الحزمة التنفيذية الأولى لهذا البرنامج، وستعلن عن حزم تفصيلية أخرى، تشمل إعادة النظر في التشريعات والأنظمة المتعلقة بالضرائب والجمارك، لتسهيل الأعمال والتخفيف عن المواطن. الملك من مجلس الأمة : لا منبر أنسب من هذا المنبر لدعوة السلطات الثلاثة للنهوض بواجباتهم

تعليقات القراء

تعليقات القراء