"المعلمين" ترد على وزارة التربية بخصوص علاوة الـ50 %

"المعلمين" ترد على وزارة التربية بخصوص علاوة الـ50 %
2019-09-04
m.z

سما الاردن | اعتبر الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين نور الدين نديم، إن ما تحاول وزارة التربية إشاعته على لسان ناطقها الإعلامي، والتزامها بالنظام المهني الذي يربط الحافز بالأداء، إدعاء موهوم، وفي حقيقته يربط العلاوة بوفرة الميزانية، والظرف المناسب، ويحصر الزيادة بنسبة ضئيلة من كوادر وزارة التربية والتعليم، وحتى هذه النسبة لا تحصل على ما استحقت من علاوة وهمية إلا بتوفر الظرف المالي المناسب في الخزينة.

وقال إن نقابة المعلمين الأردنيين في بيان صحفي اليوم، إذ تنتهج الحوار سبيلا لتحقيق مطالب المعلمين المحقة والمستحقة وعلى رأسها علاوة الـ50%، ولم ولن تغلق أبوابها أمام أي جهة ترغب في الحوار، مؤكدا أن النقابة طرقت أبواب الحوار مع الحكومة عبر مراسلاتها ومحادثاتها المباشرة وغير المباشرة، إلا أنها قوبلت بالمماطلة والتسويف، ونقض ما تم الاتفاق عليه قبل عدة سنوات بكفالة وضمان السادة النواب في المجلس السابع عشر.

وبين نديم أننا لم نلمس أي جدية من قبل الحكومة خلال حوارنا معها، بل وجدنا التحريض والتجييش للرأي العام ضد المعلمين عبر المنابر الرسمية، والتعنّت بالرأي والالتفاف على مطالب المعلمين وتجاهل حقيقة ما وصل إليه الميدان من احتقان، وما يتحمله من معاناة.

وأشار إلى إننا إذ نؤكد على أن إعادة أحياء المسار المهني بصورته المشوهة من قبل الوزارة، والذي تم رفضه من المجلس السابق، لهو محاولة لتشتيت الانتباه وتضليل الرأي العام.

فنحن في نقابة المعلمين الأردنيين نؤكد على أن مطلبنا المتعلق بعلاوة الـ50%، هو مطلب حق ومستحق منذ خمس سنوات، وقد تم الاتفاق عليه، والحكومة هي من نكثت اتفاقها.

وجدد الدعوة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية يوم غد الخميس على دوار "احمد الحجايا" دوار المعلم، وهي قفة مشروعة ودستورية، ولا تمس مصالح المواطنين، وأن محاولة الحكومة إغلاق مداخل الدوار، هي من تضر بمصالح الناس، وليس من مصلحة منظومة قيمنا وثوابتنا الوطنية ما تقوم به الحكومة من شيطنة للمعلم، واغتيال شخصيته.

تعليقات القراء

تعليقات القراء