المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها

المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها
2018-10-18
إسراء زيادنة

سما الاردن | أكد الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني عن انتهاء الهيئة من كافة الاستعدادات لاجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر (اعادة_ 2018) يوم السبت القادم الموافق 20/10/2018. والتي تشمل موقع رئيس بلدية الموقر و(13) مجلسا محليا تتبع الى الدائرتين (28 _ 29) من مجلس محافظة العاصمة "اللامركزية".

وبين المومني أن عدد من يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات بعد التأشير على جداول الناخبين واسقاط كل من فقد حقه في الاقتراع من الجداول الاولية قد بلغ (20652) ناخبا وناخبة وعدد المرشحين (90) مرشحا لمجالس المحافظات والبلديات.علماً أن هنالك (8) مجالس محلية في منطقة الموقر قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه المجالس وكذلك الدائرة الانتخابية (29) ضمن مجلس محافظة العاصمة قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه الدائرة.

واضاف أن عدد صناديق الاقتراع (43) صندوقا موزعة على (26) مركز اقتراع منها (12) مركزا للذكور و(12) مركزا للاناث ومركزين مختلطين.

وتحقيقا لمبدأ الشفافية فقد قامت الهيئة بدعوة المراقبين من محليين ودوليين وكذلك الصحفيين والاعلاميين للمشاركة كمراقبين في العملية الانتخابية حيث سيشارك في هذه الانتخابات ( 26) مراقبا ما بين مراقبين دوليين وفريق دعم دولي يتبعون لست جهات رقابية دولية بالاضافة الى (122) مراقبا محليا يتبعون لثلاث جهات رقابية محلية بينما بلغ عدد الصحفيين المعتمدين (135) صحفيا.

وأكد المومني على الاجراءات المتبعة في عملية الاقتراع والتي تضمنت سلسلة من الخطوات الاجرائية الواضحة لضمان سلامة العملية الانتخابية وعدم السماح بأية خروقات تؤثر على نزاهتها كما شدد على ضرورة احضار الناخب لبطاقتة الانتخابية وهوية الاحوال المدنية الى مركز الاقتراع المسجل فيه.

وبين المومني التفاصيل الخاصة بعملية عد الاصوات والفرز حيث ستجري هذه العملية فور اغلاق الصناديق في الوقت المحدد داخل غرفة الاقتراع وبحضور مندوبي المرشحين والمراقبين المحليين والدوليين وستكون متاحة لوسائل الاعلام لمتابعتها اولا بأول كما أكد على وجود مركز اعلامي خاص بهذه الانتخابات في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب لتقديم الخدمات للاعلاميين والصحفيين وذلك اعتبارا من صباح يوم السبت الموافق 20/10/2018.

تعليقات القراء

تعليقات القراء