"المزاج الصعب" لزوجة الامير هاري يتسبب باستقالة حارستها المميزة

"المزاج الصعب" لزوجة الامير هاري يتسبب باستقالة حارستها المميزة
2019-01-14
حنين العبداللات

سما الاردن | كشفت وسائل إعلامٍ بريطانيّة عن هزّة "ارتدادية" ضربت قصر الأمير هاري، اليوم الأحد، وذلك إثر إعلان الحارسة الشخصية لزوجته "دوقة ساسكس" ميغان ماركل، رغبتها بالإستقالة من العمل الذي بدأته منذ 6 أشهر فقط، لتلحق باثنتين من فريق عمل ماركل كانتا سبقتاها قبل شهرٍ وشهرين. وتحمل هذه الشرطية رتبة مفتش، كما أنها حلت محل رئيس الأمن القديم الرقيب، Bill Renshaw، الذي تقاعد بعد أكثر من 30 عاما في الخدمة.

وبحسب المعلومات، فإنّ مركز هذه الهزة هو "المزاج الصعب" الذي تعاني منه ماركل خلال فترة حملها، ليفرغ بذلك منصب ثالث في فريق الممثلة الأميركية السابقة البالغة 37 عاماً، وذلك بعد استغناء أهمّ شخصية لها في فريقها عنها، وهي حارستها الشخصية التي توصف بـ"المميّزة".

وفي بداية تشرين الثاني الماضي، وبعد 6 أشهر من العمل لماركل استقالت مساعدتها الشخصية Melissa Touabti البالغة 39 سنة "بعد أن لعبت دوراً رئيسياً في الاستعدادات لحفل الزفاف الملكي"، وعن أنّ سببها كان "معاناتها الشديدة معها، ومن طلبها منها القيام بعدد من المهام في وقت واحد، الأمر الذي دفعها في إحدى المرات إلى البكاء" وفق تعبير صحيفة "تايمز".

والثانية مغادرة للفريق، هي سكرتيرتها الخاصة Samantha Cohen المولودة في أستراليا قبل 50 عاماً، منها 17 عملت خلالها للعائلة الملكية البريطانية، إلا أنها أعلنت في كانون الأوّل الماضي عن رغبتها بترك منصبها بعد أن تضع ماركل مولودها الأول في الربيع المقبل، أيّ بعد 4 أشهر تقديراً، وسرت شائعات تأكدت في ما بعد صحتها، بأنّ السبب هو أن ماركل "صعبة المراس" وأوامرها لا تنتهي، وتبدأ عادة يومها في الـ 5 صباحاً "بإرسال الأفكار والطلبات إلى موظّفي فريقها 6 أو 7 مرات يومياً" لذلك لم تطق سامنثا صبراً وقرّرت أن تنجو بريشها قبل أن تنتفه ماركل بالكامل.

أما الحارسة الشخصية الشقراء، فقرّرت الاستقالة من شرطة "سكوتلانديارد" التي انتدبتها قبل 6 أشهر للعمل في حماية الدوقة وزوجها، لكنّها ذكرت أنّ المشرفة على الحماية الشخصية لماركل ستترك عملها في الربيع أيضاً، أي بعد أن تضع الدوقة حملها الموعود.

وما يمكن استنتاجه من الاستقالات وأسبابها، أنّ شيئاً ما لا يجري كما ينبغي وعلى ما يرام في شخصية من اختارها الأمير هاري زوجة له، يؤكد ذلك أنّ من يراجع أخبارها في الشهرين الماضيين فقط، سيجد شخصية صعبة التعامل والتفاهم، منها أنّها "تتعامل بقسوة مع موظفي القصر الملكي" وأنها أقنعت زوجها بالتوقف عن تناول اللحوم، وهي أكلته المفضلة. كما أقنعته بالامتناع عن تناول الأجبان ومنتجات الألبان والبيض.

ولأنّها تحب الحيوانات إلى درجة ترفض معها ارتداء ملابس من فرائها، فقد منعته أيضاً من المشاركة في صيدها، وهي هوايته المفضلة وله وهو يمارسها صور بالعشرات في الإنترنت، لذلك اعتبروا "إقناعها" له عملية تقليل من تقاليد العائلة الملكية البريطانية التي اعتادت على صيد الطيور والحيوانات منذ قرون. أي أن زوجة الأمير بدأت تعمل على "صبّه" في قالب مختلف، لذلك يتوقعون الأسوأ، والشبيه إلى حد ما بمشاكل القصر وساكنيه مع الأميرة الراحلة ديانا قبل 25 سنة.

وهنا صورة للحارسة الشقراء:

تعليقات القراء

تعليقات القراء