القبض على ببغاء يساعد تجار المخدرات (فيديو)

القبض على ببغاء يساعد تجار المخدرات (فيديو)
2019-04-25
ض ع

سما الاردن | قالت صحیفة الجارديان البریطانیة، إن الشرطة البرازیلیة احتجزت ببغاء في شمال البرازیل في أعقاب مداھمة للشرطة استھدفت تجار مخدرات.

ووفقا لتقاریر واردة في الصحافة البرازیلیة، فلقد دِّرب الطائر على تنبیھ المجرمین بالصیاح قائلاً:"أمي، الشرطة!"، لتحذیرھم من مداھمات الشرطة في منطقة فیلا إیرما دولسي، وھي مأوى لمجتمع منخفض الدخل یقع في عاصمة ولایة بیاوي.

وقد قبض على الببغاء الذي لم یرد اسمه بعد ظھر الإثنین 22 نیسان 2019 ،عندما داھمت قوات الشرطة وكراً لتجارة المخدرات یدیره زوجان محلیان.

وقال أحد الضباط المشاركین في العملیة عن المجرم ذي الجناجین: «لا بد أنھ دِّرب على ذلك، فبمجرد اقتراب الشرطة بدأ في الصراخ».

وقد وصف صحفي برازیلي رأي الببغاء المحتجز رؤي العین بأنه مخلوق «مطیع للغایة»، وإن كان قد أطبق منقاریه بإحكام بعد «القبض علیه».

وقال الصحفي: «حتى الآن لم یطلق صوتاً واحداً، إنه صامت تماماً».

وأكد ألكساندر كلارك، طبیب بیطري محلي، عدم تعاون الببغاء مع الشرطة قائلاً: «لقد جاءه كثیر من ضباط الشرطة ولكنھ لم یقُل شیئاً».

وذكرت قناة جلوبو البرازیلیة أن الببغاء المتاجر في ُ المخدرات قد سلم إلى حدیقة حیوانات محلیة حیث سیمضي ثلاثة شھور فیھا لیتعلم الطیران قبل إطلاقه.

ویُعتبر ذلك الطائر أحد الأفراد على القائمة المتزایدة من الحیوانات التي تستغل في تجارة المخدرات، ذلك مع أن معظمھا كان من الزواحف.

ففي عام 2008 ،قبضت الشرطة على تمساحین صغیرین أثناء مداھمتھا لحي فقیر غرب ریو دي جانیرو، زاعمة أن العصابات المحلیة كانت تطعم أعداءھا لتلك الحیوانات.

إلا أن والد أحد أفراد العصابة المتھمة نفى تلك التھم.

وقال إن عصابة ابنه حاولت فعل ھذا مرة، ولكن التمساح رفض تناول الجثة.

وفي العام 2013 ضبط ببغاء آخر كان يقوم باعمال مماثلة للبغاء الذي قبض عليه قبل ايام.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء