الغذاء والدواء يصدر نتائج التحليل المخبري لعينات "الأندومي الكوري

الغذاء والدواء يصدر نتائج التحليل المخبري لعينات "الأندومي الكوري
2022-01-17
ن.ب

سما الاردن | صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن نتائج التحليل المخبري لعينات الاندومي الكوري الصادرة اليوم عن مختبرات المؤسسة أظهرت خلوها من أي بكتيريا ممرضة أو سمومها.

وأضاف في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم، وسط تداول معلومات غير مؤكدة حول تسبب الاندومي الكوري بوفاة طفلة إثر التسمم الغذائي وإصابة ثلاثة أطفال آخرين به، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمديرية المناطق توجهت فور الإبلاغ عن حادثة الاشتباه بالتسمم الغذائي إلى منطقة الحادثة ونفذت عملية مسح ميداني على المنشآت الغذائية التي تم شراء المنتج منها وتحفظت احترازيا على كامل الكمية في هذه المنشآت وفي المستودعات الموردة لها لحين صدور نتائج التحليل المخبري بعد عمليات التحري والتتبع، كما سحبت عينات لغايات إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة فور استلامها من قبل الفريق المناوب من فنيي مديرية المختبرات وإرسال النتائج إلى مديرية الغذاء.

وأكد مهيدات على أن الغذاء المتداول في المملكة آمن ويحقق شروط ومتطلبات الصلاحية والجودة اللازمة، سواء كان من منشأ محلي أو مستورد.

ودعت المؤسسة الإخوة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000

تعليقات القراء

تعليقات القراء