الغاء مسرب على "الصحراوي"

الغاء مسرب على "الصحراوي"
2019-02-24
حنين العبداللات

سما الاردن | قال وزير الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش خلال جلسة عقدها أمام لجنة النقل والخدمات الأحد إن الحكومة لن تتمكن من تنفيذ 3 مسارب على طول طريق عمان العقبة.

وأكد العموش أن الحكومة اقرت عطاء صيانة الطريق الصحراوي بقيمة 325 مليون دولارا بحيث يكون هناك مسربين من عمان الى العقبة، وثلاثة مسارب من العقبة باتجاه عمان، مشيرا إلى أن العطاء يتوقف عند منطقة المريغة.

واوضح انه تم اضافة 100 مليون دولار إضافية على العطاء ليصبح 325 مليون دولار بأمر تغييري لاجل إضافة مسرب ثالث من العقبة باتجاه عمان.

وبين أنه ولاضافة مسرب ثالث من عمان الى العقبة يتوجب على الحكومة الحصول على تمويل بقيمة 50 مليون دولار إضافية وهذا غير ممكن حالياً، الامر الذي يمنع اقامة المسرب الثالث.

وأشار إلى أن الحمولات المحورية العالية وقلة الصيانة هي من أوصلت الطريق الصحراوي لهذا الوضع المتردي.

رئيس لجنة النقل النائب خالد ابو حسان قال إن اللجنة تتحفظ على هذا القرار مشيرا لاستخدام حق النواب بتحويل الموضوع لجلسة رقابية تحت القبة، رافضين تحويل الطريق الى مسربين حيث أن الطريق شريان الاردن ويجب حماية أرواح المواطنين. 

وبينوا ان الاردن خسر ما يقارب 80 مواطنا ضحية لهذا الطريق.

وحمّلت الحكومة مسؤولية حوادث السير التي تقع على الطريق الصحراوي للسائقين، مؤكدة أنها قامت بما يلزم فيما يتعلق بالسلامة العامة أثناء عملية تنفيذ المشروع.

تعليقات القراء

تعليقات القراء