العفو العام.. خلال اليومين المقبلين

العفو العام.. خلال اليومين المقبلين
2019-01-13
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | أكد مصدر رسمي لـ"سما الاردن" ان مناقشة مشروع قانون العفو العام والمقدم من الحكومة سيكون خلال اليومين المقبلين تحت قبة البرلمان بعد ان تنهي اللجنة القانونية توصياتها.

وكان رجح رئيس لجنة الحريات العامة في مجلس النواب النائب عواد الزوايدة ان يبدأ مجلس النواب مناقشة مشروع قانون العفو العام والمقدم من الحكومة خلال الأسبوع الحالي بعد ان تنهي اللجنة القانونية توصياتها.

ومن ناحية شمول ملف العفو العام واستثناء الغارمات وقروض الطلبة، قال النائب الزوايدة لـ "سما الأردن" أن “مشروع قانون العفو العام لا يشمل اعفاء الطلاب من القروض ، كونها ليست عقوبة،  إلى ان “اعفاء الطلاب من القروض الجامعية المتراكمة عليهم، يحتاج إلى قرار، وموافقة مجلس الوزراء".

وقال “أن القروض ليست جرائما بل هي حقوق مالية وان مشروع قانون العفو العام لا يشمل هذه القروض“.

وأضاف الزوايدة إن النواب متفقين على ضرورة التوسع في العفو العام ليشمل اكبر عدد من الأردنيين وان يكون المشروع الذي جاء بتوجيهات ملكية كريمة ملبي لطموح وآمال الأردنيين الذين لطالما انتظروا قانون العفو العام.

وأشار الزوايدة الى انه من المؤكد ان يشمل القانون الموقوفين إداريا من قبل الحاكم الإداري كما سيشمل العديد من الجرائم التي فيها إسقاط للحق الشخصي.

وبين الزوايدة الى ان المجلس سيأخذ بشكل كامل حقوق المواطنين والمستفيدين من العفو العام بشكل ان لا يتم انتقاص حق مواطن على حساب اخر.

تعليقات القراء

تعليقات القراء