‏العضايلة: مجلس الوزراء أقر دمج 3 هيئات جديدة في قطاع النقل

‏العضايلة: مجلس الوزراء أقر دمج 3 هيئات جديدة في قطاع النقل
2020-07-05
ن.ب

سما الاردن | قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إن اجتماع الحكومة أمس جاء لمراجعة وتحديد أولويات عمل الحكومة للجزء المتبقي من العام وهي ممارسة دأبت عليها الحكومة بشكل دوري وهي للتخطيط المستقبلي وتقييم الأداء بشفافية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الموسع، بحضور وزراء الصحة والسياحة ومدير خلية الأزمة، أن قرارات أزمة كورونا شملت الاستجابة السريعة والتكافل والآن نعمل على التعافي وتعزيز المنعة الاقتصادية لحماية كافة القطاعات.

وقال إن مجلس الوزراء أقر التعديلات القانونية اللازمة لدمج 3 هيئات جديدة تعنى بقطاع النقل وهي الهيئة البحرية وهيئة تنظيم قطاع النقل البري ومؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي الأردني، لتصبح جميعها تحت مظلّة مؤسّسيّة واحدة تسمّى “هيئة النقل”.

كما أقرّ المجلس أيضاً التعديلات القانونيّة اللازمة لتقليص عدد المفوّضين في هيئة الطيران المدني، وهيئة تنظيم النقل إلى ثلاثة مفوّضين بدلاً من خمسة، وذلك بهدف ترشيد الإنفاق وترشيق الأداء.

وتأتي هذه القرارات بحسب العضايلة استكمالاً لتنفيذ الحزمة الثانية من البرنامج الاقتصادي الحكومي المتعلق بالإصلاح الإداري، الذي تمّ من خلاله إلغاء عدد من الشركات الحكوميّة، ودمج عدد من الهيئات والمؤسّسات والإدارات، وتقليص أعداد المفوّضين، كجزء من خطّة الحكومة لخفض كلف الإنفاق، ورفع مستوى الأداء في العديد من المؤسّسات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء