العساف يطالب بإصدار أمر دفاع لتحصيل الزكاة

العساف يطالب بإصدار أمر دفاع لتحصيل الزكاة
2020-04-07
ن.ب

سما الاردن | طالب النائب مصطفى العساف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالمبادرة العاجلة من خلال قانون الدفاع بإصدار امر دفاع بتحصيل الزكاة من كل القادرين عليها و تصريفها لمصارفها، حيث يمكن القول انه من خلال قيمة الأموال المرصودة و الودائع الموجودة في البنوك ان قيمة هذا التحصيل للزكاة يقارب المليار دينار.

وأضاف العساف ، أن الامر من شأنه ان يعمل على سد جيوب الفقر جميعها وانقاذ الحالة الاقتصادية المنهكة خصوصا اذا وضعت خطط لمشاريع اقتصادية تتفق مع روح وأهداف وأحكام ركن الزكاة العظيم.

وقال العساف تعتبر الزكاة ركنا من أركان الإسلام وفريضة من فرائصه يقول الله عز وجل ٠(وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَعْلُومٌ * لِلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ).

وأشار إلى أن تطبيق هذا الركن إنما يكون بأداء جميع الذين استحق على أموالهم الزكاة بدفعها لمن استحقها وعليه فإن هذا سيعطي الدولة قوة تحفظ لها سلطتها، وتحفظ للمجتمع تماسكه ليس فقط من الناحية المادية؛ بل لما هو أعمق من ذلك وابعد اقصد الناحية البنيوية للمجتمع والدولة، فحين يشعر المواطن بشكل عام والفقير على وجه الخصوص أن حقه محفوظ وكرامته مصانة فإن هذا يضمن الابقاء على كل وشائج التراحم والتلاحم، والأخوة والوحدة، والسكينة والطمأنينة قوية متينة بأعلى مراتبها و أبهى صورها.

وتابع قائلا : اليوم و الوطن يعيش ظرفا استثنائيا من الصعوبة بمكان و اخص بذلك الوضع الصحي و الذي
انعكست اثاره على الوضع الإقتصادي و الذي سينعكس قطعا على الحالة الاجتماعية.

وثمن ما تقوم به الحكومة بتوجيهات من جلالة الملك من جهود كبيرة على جميع الصعد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء