العرموطي يوجه 22 سؤالا للحكومة حول فاجعة البحر الميت

العرموطي يوجه 22 سؤالا للحكومة حول فاجعة البحر الميت
قبل 3 يوم
ض ع

سما الاردن | أمطر النائب صالح العرموطي، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بـ22 سؤالا حول الإجراءات التأديبية والمسلكية بخصوص المسؤولين عن فاجعة البحر الميت، ومدى الالتزام بتوصيات مجلس النواب المتعلقة بها.

وسأل العرموطي الرزاز فيما إذا قامت الحكومة باتخاذ الاجراءات التأديبية والمسلكية ومحاسبة كل من خالف الاوامر والتعليمات كجزاء تأديبي خلافا للقضية الجزائية المنظورة امام القضاء بخصوص فاجعة البحر الميت التي أودت بحياة كثير من المواطنين، وهل قامت الحكومة الحكومة باحالة أي شخص على التقاعد نتيجة الحادث، وهل نفذت توصيات مجلس النواب المتعلقة بهذه الحادثة؟

وتساءل أيضا فيما إذا كانت الحكومة قد قامت بتوفير طائرات خاصة مجهزة بكافة المعدات والأجهزة الحديثة تابعة للدفاع المدني متخصصة في عمليات الانقاذ لتتولى فوراً عملية الانقاذ لأي حالة طوارئ، وهل جرى توفير غطاسين ومنقذين بحريين ثابتين مجهزين بكافة ما يلزم من معدات على الشواطئ سواء اكان في البحر الميت او في مدينة العقبة او في اي منطقة تحتاج لذلك؟ وهل جرى وضع دوريات ثابتة سواء من الشرطة السياحية او غيرها لمنع اي شخص من الوصول الى المناطق المحظورة والخطرة ووضع سياج لها؟!

وسأل عن قيام الحكومة باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين من كافة الجهات الرسمية لعدم اغلاق المنطقة او تواجد رجال الامن او اي جهة مختصة في منطقة الحادث.

تعليقات القراء

تعليقات القراء