"العراق" تسجل أعلى درجة حرارة على وجه الأرض

العراق       درجة الحرارة
2019-06-09
حنين العبداللات

سما الاردن | سجلت مدينة علي الغربي بمحافظة ميسان في العراق أعلى درجة حرارة مسجلة على وجه الأرض لهذا اليوم الجُمعة 7/6/2019م، حيث بلغت 55.6 درجة مئوية.

العراق تُسجل أعلى درجة حرارة مسجلة عبر تاريخيها المناخي.

وبالعودة للأرشيف المناخي لجهورية العراق يتبين لنا أن أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في العراق كانت 53.9، وتحديداً في البصرة بتاريخ 22-7-2016م، بالتالي فإن درجة الحرارة التي تم تسجيلها ظُهر اليوم الجُمعة في مدينة علي الغربي بمحافظة ميسان تُعتبر قياسية وهي أعلى درجة حرارة مسجلة عبر التاريخ في العراق، يأتب هذا الإرتفاع الكبير على درجة الحرارة نتيجة لتواجد مرتفع جوي وكتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر على شرق الجزيرة العربية و العراق 

العراق تُسجل أعلى درجة حرارة مسجلة عبر في قارة أسيا عبر التاريخ.

كما وتُعتبر درجة الحرارة المُسجلة اليوم في مدينة علي الغربي بمحافظة ميسان في العراق أعلى درجة حرارة مسجلة في قارة أسيا عبر التاريخ، إذ لم يسبق تسجيل درجات حرارة مماثلة في أي من دول قارة آسيا عبر التاريخ.

ما هي أعلى درجة حرارة مسجلة في العالم عبر التاريخ؟ 

أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في العالم كانت 58 درجة مئوية في منطقة العزيزية في ليبيا عام 1922،لكن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) استبعدت أن تكون القراءة صحيحة وتم إلغاء توثيقه كأعلى درجة حرارة مسجلة في العالم، وذلك بعد تحقيق تم إجراؤه في عام 2012، خلصت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن سجل قياس العزيزية قد يكون غير دقيق بنسبة تصل إلى 7 درجات مئوية بسبب مجموعة من العوامل بما في ذلك السطح الشبيه بالإسفلت الذي تم إجراء القياس عليه، والذي لا يعكس تمثيلاً عادلاً للتربة الصحراوية الأصلية. مما جعلها تلغي أهلية سجل أقصى درجة حرارة طقس تم قياسها في العالم والتي كانت مسجلة باسم العزيزية التي حصلت على لقب أحر منطقة في العالم!

أعلى درجة حرارة مسجلة حقيقية مسجلة في العالم.

أعلى درجة حرارة في العالم مسجلة رسمياً هي الآن 56.7 درجة مئوية (134 درجة فهرنهايت)، والتي تم قياسها في 10 يوليو 1913، في جرينلاند رانش، وادي الموت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء