العجارمة مديرة لمعهد الادارة العامة.. والبطاينة لديوان الخدمة المدنيّة

العجارمة مديرة لمعهد الادارة العامة.. والبطاينة لديوان الخدمة المدنيّة
2019-02-05
ض ع

سما الاردن |  قرّر مجلس الوزراء تعيين المهندسة رابعة العجارمة مديراً عامّاً لمعهد الإدارة العامّة، وذلك وفقاً لنظام التعيين على الوظائف القياديّة، وبعد حصولها على أعلى الدرجات بين المتقدّمين لإشغال الوظيفة.

وتملك العجارمة خبرة عمليّة تصل إلى 31 عاماً منها 13 عاماً في الوظائف القياديّة والإشرافيّة لدى القطاع العام ومشاريع الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة، وذلك في مجالات تطوير السياسات والتشريعات والأنظمة والإجراءات والتخطيط والاستراتيجيّات وفقاً للمواصفات الدوليّة، وتطوير البرامج التدريبيّة وتقديم التدريب.

وعملت العجارمة مديراً لمحور التطوير المؤسسي مع وزارة تطوير القطاع العام سابقاً، ووزارة البيئة، وخبيراً لتطوير الأداء المؤسسي، ومديراً لتطوير الأداء المؤسسي في المؤسّسة العامّة للمواصفات والمقاييس.

كما قرّر مجلس الوزراء تعيين الدكتور سليمات الفرجات رئيساً لمجلس مفوّضي إقليم البترا التنموي السياحي.

والفرجات أكاديمي وخبير في مجال السياحة والتراث، ويحمل درجتي الماجستير والدكتوراة من بريطانيا؛ في مجال السياحة والفندقة، والسياحة والتراث، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزيّة، والدبلوم العالي في الإدارة، ودبلوم الإدارة السياحيّة من النمسا.

وعمل الفرجات رئيساً لسلطة إقليم البترا بالإنابة خلال الشهور الأربعة الماضية، ونائباً لرئيس مفوضية البترا ومفوضا لشؤون المحميّة الأثريّة والسياحة، وقبل ذلك أستاذاً للإدارة السياحيّة في كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنيّة منذ عام 2013م وحتى بداية عام 2018م، ونائباً لمدير مركز السياحة والتغيّر الثقافي البريطاني للبحوث السياحيّة.

كما عمل في قطاع السياحة في النمسا وبريطانيا والأردن، ولديه العديد من الأبحاث في مجال السياحة الثقافية وتسليط الضوء على مواقع التراث العالمي وكيفية إدارتها وتطويرها وتسويقها عالميّاً، ودور المجتمعات المحليّة في التنمية.

كما قرّر المجلس إحالة الدكتور خلف الهميسات إلى التقاعد، وتعيين نضال البطاينة رئيساً لديوان الخدمة المدنيّة.

ويحمل البطاينة شهادة الماجستير في إدارة الجودة والتميّز المؤسّسي من جامعة ولنغونغ الأسترالية، وشهادة البكالوريوس في الحقوق، بالإضافة إلى شهادات مهنيّة تخصصيّة في حوكمة المؤسسات والتدقيق على النظم الإداريّة وأنظمة الجودة.

وشغل البطاينة عدّة مناصب قياديّة حكوميّة خارج الأردن، كان آخرها مديراً للتخطيط الاستراتيجي والأداء واستشراف المستقبل في البنك المركزي لدولة الإمارات العربيّة المتحدة.

كما يمتلك البطاينة خبرات عديدة في القطاع العام في مجالات وضع وتطبيق أنظمة الحوكمة الرشيدة، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة وتطوير الأداء المؤسسي والوظيفي، وهو عضو في الشبكة العالمية لحوكمة الشركات ICGN والمعهد الأوروبي للحوكمة ECGI.

وقرّر المجلس تعيين يحيى النعيمات رئيساً متفرّغاً لهيئة مديري شركة إدارة المساهمات الحكوميّة.

ويحمل النعيمات درجة الماجستير في إدارة الأعمال والاقتصاد، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وعمل عضواً في مجلس إدارة شركة الائتلاف الأردني المساهمة العامّة، ورئيساً لهيئة المديرين لعدد من الشركات ذات المساهمة المحدودة، ونائباً لرئيس تنفيذي شركة حديد الأردن المساهمة العامّة، ونائباً للمدير العام / مديراً للموارد البشريّة لشركة الاتحاد للصناعات المتطّوّرة المساهمة العامّة، ومفوّضاً في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

كما عمل في السفارة الأردنيّة بلندن، وعضواً في معهد الدراسات الماليّة والإداريّة، ومديراً ماليّاً وفنيّاً للمعهد، ومستشاراً إداريّاً في المعهد الأوروبي للإدارة، وعضواً لمجلس إدارة عدد من الشركات ذات المساهمة العامّة.

المصدر: بترا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء