الشواربه يتابع سير الأعمال النهائية للمرحلة الثالثة من حدائق الملك عبدالله الثاني

الشواربه يتابع سير الأعمال النهائية للمرحلة الثالثة من حدائق الملك عبدالله الثاني
2019-09-19
A. A.j

سما الاردن | تابع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه ، اليوم الخميس سير الأعمال النهائية للمرحلة الثالثة لمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين " المنطقة المركزية والحدائق المنمقة " والتي تنجز منتصف الشهر المقبل.

وأكد أمين عمان ضرورة ديمومة العمل بوتيرة عالية لإنجاز المرحلة الثالثة ومساحتها 128 دونم ضمن البرنامج الزمني ، لافتا أن هذه المرحلة باتت معالمها اليوم من مباني وساحات وأرصفة ومساحات خضراء وممرات ظاهرة للعيان وستشكل متنفس لأهالي المدينة وزوارها.

واطلع الشواربه خلال جولة ميدانية على أعمال التشطيبات الجارية للمباني القائمة ( الكافية والمكتبة ) بطابع هندسي معماري وبإطلالة على المساحات الخضراء الخارجية . وأنجزت الأمانة 70% من نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة على مساحة 70 ألف متر مربع ما يشكل 55 بالمئة من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة مع تنفيذ شبكة ري لها.

وتشمل الأعمال إقامة حديقة مخصصة للسيدات ، وحديقتي الأطفال الرئيسية والثانوية ، وحديقة الواحات ، ومنطقة المتنزهات ، وحديقة المغامرات ، والحديقة المرورية والإطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 متر.

كما نفذت أمانة عمان ممراً يصل ما بين الساحة الرئيسية ومساحتها 4 دونمات وتشكل قلب المشروع ومنطقة الإطلالة المحاذية للجدار النحتي. واستمع أمين عمان لإيجاز عن مراحل العمل المقبلة من المدير التنفيذي للهندسة نعمة قطناني ومدير المشروع محمد مسلم بحضور مدير دائرة الاشراف والمشاريع سوسن حداد ومهندسي الموقع .

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء