الشبول: مشاركة الشباب تعزز من نجاح العملية الانتخابية

الشبول: مشاركة الشباب تعزز من نجاح العملية الانتخابية
2019-09-16
A. A.j

سما الاردن | اكد فيصل الشبول عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن الرهان قائم على الشباب من خلال قدرتهم على دفع الاصلاح السياسي بشكل عام والانتخابات بشكل خاص وتعزيزمشاركتهم في صنع القرار.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة الطفيلة، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها مع شركائها في هذا المجال.

كما شدد الشبول على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة مشاركة الشباب في الانتخابات وانخراطهم في العملية الانتخابية مثمنا في الوقت ذاته دور المتطوعين في الانتخابات وخصوصا يوم الاقتراع لما يبذلون من جهود في مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مما يجعلهم عامل مهم من عوامل نجاح العملية الانتخابية، منوها أن عدد المتطوعين المتوقع ان يشارك في الاستحقاقات الانتخابية القادمة يزيد على (13000) الف متطوعة ومتطوعة.

بدوره بين الدكتور عواد الكرادشة امين عام الهيئة المستقلة للانتخاب ان الهيئة كمؤسسة متعلمة تسعى دائما الى التطوير وتوفير بيئة تدريبية مناسبة لاكساب العاملين المهارات الفنية الازمة والتي بلا شك تساهم في تحسين وتجويد العملية الانتخابية بكافة مراحلها.

كما اوضح الكرادشة أن الهيئة تسعى دائما لتحفيز الناخبين على المشاركة في العملية الانتخابية من خلال خطط التوعية والتثقيف الخاصة بتوعية الناخبين وزيادة معرفتهم باهمية المشاركة الفاعلة في العملية الديمقراطية.

ودار في نهاية اللقاء حوار موسع اجابت فيه الهيئة على اسئلة واستفسارات المشاركين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء