السعايدة يدعو الحكومة لحل مشاكل قطاع الإعلام

أكد نقيب الصحفيين راكان السعايدة أن النقابة ستركز جل اهتمامها في المرحلة المقبلة على تحصيل الحقوق المشروعة للزملاء العاملين بالقطاع الرسمي "التلفزيون
2018-08-15

سما الأردن | أكد نقيب الصحفيين راكان السعايدة أن النقابة ستركز جل اهتمامها في المرحلة المقبلة على تحصيل الحقوق المشروعة للزملاء العاملين بالقطاع الرسمي "التلفزيون ووكالة الأنباء".

جاء ذلك خلال حفل تكريم الأربعاء لعدد من الزملاء الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي بالإضافة إلى عدد آخر من الزملاء الذين أمضوا أكثر من 25 عاماً في المهنة، بحضور نائب النقيب وأعضاء النقابة.

وقال إن هناك لقاء مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالفترة القريبة القادمة لبحث أهم الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع الإعلام وسبل حلها وتحصيل الحقوق المشروعة سواء في الإعلام الرسمي أو الخاص.

وشدد السعايدة على وقوف النقابة بكافة منتسبيها خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية لمواجهة الأخطار التي تحدق بالأردن، ومن ضمنها خطر المنظمات الإرهابية المتطرفة والعصابات الضلالية التي تريد النيل من منعة الوطن وقوة أبنائه.

وطالب من الإدارات المسؤولة بقطاع الإعلام الخاص بذل المزيد من الجهود لتحسين أوضاع العاملين فيها، بالإضافة إلى إعطاء المزيد من الحرية والإستقلالية في كتابة الأخبار وبثها، لافتاً إلى تحقيق نجاحات في هذه المجال خلال الفترة الماضية.

ودعا الحكومة لدعم قطاع الإعلام لدوره الحيوي والفاعل في تطوير الدولة وتقدمها، بحيث يكون هذا الإعلام نافعاً لها، وليس عبئا عليها.

وبين أن النقابة ستتجه بالفترة المقبلة لإقامة عدد من الإستثمارات بما يعود بالنفع على أعضاء النقابة وتحسين أوضاعهم المادية، موضحاً أن هذه الإستثمارات تقوم على دراستها حالياً اللجان المختصة لإختيار الأفضل والمناسب للنقابة ضمن الإمكانات المتوفرة.

يشار إلى أن حفل التكريم تم تأجيله الأسبوع الماضي نتيجة الأحداث الأخيرة في مدينة السلط، وإحتراماً لأرواح الشهداء الذين قضوا في الدفاع عن ثرى الوطن الطهور.

تعليقات القراء

تعليقات القراء