الزراعة العراقية: إيران تمارس ضغطا سياسيا علنيا

اتهمت وزارة الزراعة العراقية الإثنين الحكومة الإيرانية بممارسة الضغط السياسي على العراق في ملفات عدة تدعيها دون مبررات منطقية
2018-08-27

سما الأردن | اتهمت وزارة الزراعة العراقية الإثنين الحكومة الإيرانية بممارسة الضغط السياسي على العراق في ملفات عدة تدعيها دون مبررات منطقية.
وقال المتحدث بإسم وزارة الزراعة العراقية حميد النايف اليوم الإثنين إن معظم التصريحات الإيرانية التي صدرت في غضون الأيام الأخيرة، ومنها موقف الرئيس حسن روحاني بخصوص حرائق هور العظيم، تأتي في سياق الضغط السياسي على العراق.
وكانت التصريحات الإيرانية ضد العراق تكررت في الأيام الأخيرة عقب تأكيد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي إلتزام بلاده بالعقوبات الأميركية المفروضة على ايران.
وأضاف أن الحرائق التي حصلت في هور العظيم بين العراق وايران شيء طبيعي، ويحدث في كل العالم في البيئات المشابهة لمنطقة الأهوار مع ارتفاع درجات الحرارة وحالة الجفاف القائمة، مشيرًا إلى أن الحرائق هو إجراء أمني وليس لوزارة الزراعة شان به.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، طلب من وزارة خارجية بلاده بتوجيه رسالة احتجاج للحكومة العراقية، بسبب حريق هور العظيم داخل الأراضي العراقية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء