الرزاز يعيد قطع أثرية نادرة للعراق

الرزاز يعيد قطع أثرية نادرة للعراق
2019-02-02
حنين العبداللات

سما الاردن | اعاد الأردن اليوم السبت نحو 1376 قطعة أثرية أصليّة إلى العراق؛ منها 1200 قطعة كانت قد سُرِقَت من المتاحف والمواقع الأثرية.

وجاء تسليم القطع الاثرية خلال توقيع اتفاقيات اقتصادية مشتركة بين البلدين بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ونظيره العراقي عادل عبدالمهدي.

واثنى الجانب العراقي على التعاون الكبير الذي ابدته الجهات المعنية في الاردن في الحفاظ على الاثار التاريخية العراقية ذات الاهمية البالغة للثقافة والحضارة العراقية العريقة والتي تعرضت لمحاولات تهريبها الى خارج العراق وتم ضبطها في المراكز الحدودية من خلال الأجهزة المعنية في الأردن.

ولم يتوانَ الأردن عن إعادة نحو 1376 قطعة أثرية أصليّة إلى العراق؛ منها 1200 قطعة كانت قد سُرِقَت من المتاحف والمواقع الأثرية في أرجاء العراق لتعود اليوم إلى موطنها ومكانها الأصليّ في العراق مهد الحضارات الإنسانيّة، وذلك انطلاقاً من دوره الحضاريّ في الحفاظ على الطابع الفنيّ والثقافيّ للحضارات العراقيّة.

واعتبر الجانب العراقي ان حفاظ الأردن على هذه الآثار واعادتها الى الشعب العراقي ما هو الا دلالة على حرص الأردن واهتمامه بالموروث الفني والثقافي للشعب العراقي.

وتاليا الصور:

تعليقات القراء

تعليقات القراء