الخلايلة يدعو لاستمرار إغلاق المساجد

الخلايلة يدعو لاستمرار إغلاق المساجد
2020-04-06
ن.ب

سما الاردن | تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الاثنين، سير العمل في مديريتي أوقاف الكرك ومعان، في سياق الإجراءات الحكومية الاحترازية الرامية لمكافحة وباء كورونا وتقديم الدعم للفئات المحتاجة.

وأشار الوزير الخلايلة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، إلى أنه وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في التواصل مع المواطنين بمختلف المواقع وخاصة في المناطق الأشد فقرا؛ فإن هذه الجولات تعكس اهتمام الوزارة بتفقد أحوال الأسر المحتاجة ودعمها وتحسين المستوى المعيشي لها ضمن الإمكانات المتاحة.

وبين أهمية التكافل الاجتماعي كمفهوم يجب تطبيقه وتعزيزه بين فئات المجتمع الأردني خصوصا في ظل الظروف الراهنة، مؤكدا حرص صندوق الزكاة على إيصال الصدقات والتبرعات العينية والنقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل في جميع المحافظات.

وسلم الوزير الخلايلة إلى محافظ معان الدكتور محمد الفايز ومدير مديرية أوقاف معان الشيخ بلال البحري مبلغ 20 ألف دينار، و500 طرد خيري لتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل من عمال المياومة من أبناء محافظة معان، فيما تسلم مدير مديرية أوقاف الكرك حمود النوايسة مساعدات مالية بواقع 20 ألف دينار لتوزيعها على مستحقيها.

وأوعز وزير الأوقاف إلى المعنيين بإيصال المساعدات للأسر المستفيدة في منازلهم منعا للتجمعات، بالإضافة إلى المباشرة بتفعيل عمل مديريات الأوقاف كفروع لصندوق الزكاة للتخفيف على المواطنين.

ودعا وزير الأوقاف إلى استمرار إغلاق المساجد وعدم فتحها، حفاظا على حياة الناس ومنعا لتعريضهم للخطر، والالتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، موضحا أن إغلاق المساجد ليس أمرا سهلا بالنسبة لنا كوزارة ومواطنين، ولكن الضرورات تبيح المحظورات.

وأشار إلى ضرورة استغلال إغلاق المساجد في إجراء الصيانة اللازمة لها من قبل لجان رعاية المساجد ومتابعة النظافة من قبل المؤذنين بشكل منتظم ودوري.

وأكد محافظ معان أهمية التعاون بين الجهات الرسمية في المحافظة، خاصة في هذه الظروف التي تستوجب الوقوف صفا واحدا وتفقد الفئات المحتاجة والمتعطلين عن العمل، وتلمس احتياجاتهم وتسليم المعونات اللازمة لهم. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء